أخبار عاجلة

رئيسة وزراء تونس تصطحب نظيرها المصرى فى جولة مترجلين بأنحاء المناطق التاريخية

رئيسة وزراء تونس تصطحب نظيرها المصرى فى جولة مترجلين بأنحاء المناطق التاريخية
رئيسة وزراء تونس تصطحب نظيرها المصرى فى جولة مترجلين بأنحاء المناطق التاريخية

عقب انتهاء أعمال اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة بالعاصمة التونسية، اصطحبت نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، في جولة مترجلين بمختلف المناطق التاريخية بتونس.

 

وبدأت جولة الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقيه من محيط ساحة القصبة، وهي إحدى الساحات التي تتميز بها تونس العاصمة، وتتميز بأنه يجاورها العديد من الأسواق العتيقة والجوامع التاريخية التي يرجع بناؤها إلى قرون عديدة مضت. 

 

وتجول رئيس الوزراء ومرافقوه بصحبة رئيسة الحكومة التونسية في الأسواق العتيقة التي تضج بحركة دؤوبة، للإطلال على الصناعات التقليدية والتراثية الفريدة التي تتميز بها تلك الأسواق.

 

وخلال جولته، حرص الدكتور مصطفى مدبولي على دخول جامع الزيتونة، أو الجامع الأعظم، الذي يعتبر ملتقى للعبادة والمعارف، والذي يشكل مركزاً علمياً وحضارياً متميزاً في العالم العربي والإسلامي، كما تجول "مدبولي"  بصحن الجامع، مبديا إعجابه بأعمدته ذات التيجان ، بالإضافة إلى أروقته الأخرى التي ترتكز على أعمدة من الرخام.

 

وفي ختام الجولة، عبر رئيس الوزراء عن سعادته بما شاهده من مبان تراثية شاهدة على مراحل تاريخية مختلفة من عمر العاصمة التونسية، متمنيا النماء والخير دوما للشقيقة تونس.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس القناة للكهرباء يهنئ وزير الكهرباء بصعود فريق الشركة لدوري المحترفينالخميس 18/أبريل/2024 - 09:31 م عقب إعلان مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء صعود فريق الكهرباء في محافظة الإسماعيلية لدوري المحترفين
التالى مدبولي: لدينا حصر بوضع الأسعار بكل المحافظات والاتجاه العام انخفاضها بأكثر من 25% (فيديو)الخميس 18/أبريل/2024 - 10:00 م نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك