أخبار عاجلة
«فارس الشمال» يهزم «النموذجي» بهدفين -

أخبار مصر.. الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

أخبار مصر.. الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
أخبار مصر.. الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

 

رئيس الوزراء: الدولة تستهدف بناء مشروع سكنى حضارى متكامل الخدمات بكل محافظة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمرحلة العاجلة من التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، وكذا مشروعات تطوير حدائق الفسطاط وإعادة إحياء القاهرة التاريخية، وذلك بحضور المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

 

"الداخلية" تعلن بدء إجراء قرعة الحج لهذا العام الثلاثاء المقبل

تبدأ وزارة الداخلية إجراء قرعة الحج بداية من بعد غدا الثلاثاء، بعد انتهاء مدة التقديم للحج، حيث تبدأ القرعة بمديريات أمن "أسوان - الوادى الجديد – الفيوم – الشرقية – دمياط – مطروح - البحر الأحمر"، وذلك يوم الثلاثاء.

مجلس النواب يقف دقيقة حدادا على شهداء الوطن بسيناء

وقف مجلس النواب، دقيقة حداد بداية الجلسة العامة، حدادا على أرواح شهداء الوطن بغرب سيناء.

 

الولايات المتحدة الأمريكية تدين الهجوم الإرهابى فى سيناء

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس السبت في سيناء واستهدف عددا من أفراد الجيش المصري.

 

تعليم القاهرة تعلن نتيجة القبول برياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات
أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر موقع المديرية الرسمي ظهور نتيجة القبول  برياض الأطفال للعام الدراسى الجارى،  موضحة أن الأطفال الذين لم يقوموا بتعديل رغباتهم تم تسكينهم على أماكن داخل مدارس حرصا على مستقبل الطلاب المتقدمين.

 

التنمية المحلية: تنفيذ 109 آلاف وصلة صرف صحى منزلية بتكلفة 400 مليون جنيه

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، استمرار الوزارة فى تنفيذ مشروع وصلات الصرف الصحى المنزلية للأسر الأولى بالرعاية فى المناطق الأكثر احتياجاً للاستفادة من مشروعات الصرف الصحى المنفذة بالقرى والمراكز، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية لترسيخ العدالة الاجتماعية ومساندة وتمكين الأسر الأكثر احتياجاً فى القرى وتحقيق نقلة نوعية فى جودة حياة المواطن المصرى تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بما يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة. 

 

سفارة روسيا بمصر تنعى شهداء الهجوم الإرهابى غرب سيناء

نعت السفارة الروسية فى مصر شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع فى غرب سيناء أمس، السبت، وقالت فى بيان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى، إن الإرهاب لا مبرر له، ويجب القضاء عليه بالجهود المشتركة للمجتمع الدولى، معربة عن تعازيها لشعب مصر فى شهداء الهجوم الإرهابى.

 

 

تلاميذ الرابع الابتدائى يؤدون امتحان العربى بأسئلة مختلفة لكل مدرسة
بدأ طلاب الصف الرابع الابتدائي صباح اليوم أداء امتحان اللغة العربية فى الفترة الأولى والتربية الدينية فى الفترة الثانية من امتحانات نهاية العام بأسئلة مختلفة لكل مدرسة، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات تسير بشكل طبيعى ومنظم وحرصت المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء سير لجان الاختبارات.

 

 

2 مليار جنيه لدعم الصناديق الخاصة بالمحافظات لضمان الاستقرار الاجتماعى للعاملين
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات بمبلغ 2  مليار جنيه في العام المالى / 2022، حتى يتسنى لها صرف مرتبات العاملين بها في المواعيد المقررة شهريًا، وقد بلغ ما تم تدبيره في الربع الأخير من العام المالي الحالي فقط 439.5 مليون جنيه، موضحًا أن وزارة المالية تتابع موقف صرف مرتبات هؤلاء العاملين بشكل شهري؛ للتعرف على أي احتياجات وفقًا للزيادات المالية الأخيرة؛ مراعاة للبعد الاجتماعي، وحفاظًا على استقرارهم الأسرى والاجتماعي في ظل الظروف الراهنة، وذلك على ضوء ما أبدته بعض المحافظات من قصور مواردها الذاتية عن تدبير التكاليف اللازمة لسداد مستحقات هؤلاء العاملين.

 

ارتفاع الحرارة على كافة الأنحاء اليوم.. العظمى بالقاهرة 32 درجة وأسوان 40
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشرقية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

بعد رباعية وفاق سطيف..الأهلي يواصل الضغط لمنع إقامة نهائى أفريقيا في المغرب
يواصل مسئولو النادي الأهلي الضغط والاستعانة بكافة الأوراق من أجل عدم إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب، ويحاول مسئولو الأهلي إقامة المباراة النهائية للبطولة القارية على ملعب مُحايد.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الشهر العقارى فى خدمة المواطن بالجمهورية الجديدة.. انفوجراف
التالى خطوات ورسوم الحصول على الرسم المساحى للتسجيل فى الشهر العقارى