أخبار عاجلة
تحريم لحم الخنزير .. أسباب ذلك دينيا وصحيا -
يتمسك برأيه .. 7 خصائص لـ الطفل العنيد -

الأدوية المسموح بحملها على متن الطائرة وشروط اصطحابها

الأدوية المسموح بحملها على متن الطائرة وشروط اصطحابها
الأدوية المسموح بحملها على متن الطائرة وشروط اصطحابها
تصادر أجهزة الأمن الأدوية من الراكب خلال السفر أو الوصول بالمطارات في حال مخالفة القانون، ويسمح فقط بحمل الأدوية بكميات معينة مع ضرورة وجود ما يثبت أسباب حمل تلك الأدوية بروشتة علاج من الطبيب، وإلا يصبح الراكب مخالف ويتم تحريز المضبوطات.اضافة اعلان

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض قائمة بالأدوية المسموح بحملها على متن رحلات مصر للطيران:

الأدوية وأطعمة الأطفال
يسمح بحمل الأدوية الضرورية وأطعمة الأطفال بكميات أكبر من حد العبوة 100 مل، على متن الطائرة خلال السفر، ويرجى الحرص على حمل المستندات التي تؤكد أهمية الأدوية أثناء الرحلة إن طُلبت منك.

قد يشترط الراكب اختبار ألبان الأطفال، أو الماء المعقم، أو الأطعمة السائلة للتأكد من كونها أصلية، وتوصي مصر للطيران بترتيب ذلك قبل إنهاء إجراءات السفر لتجنب أي تعطيل غير ضروري.

ينبغي أن تكون لكل دواء قد يحمله العميل في الأمتعة الخفيفة أو يحمله معه بطاقة مطبوعة بطريقة احترافية تبين ماهية الدواء أو اسم الشركة المصنعة أو يرفق به البطاقة الصيدلانية.

يمكن حمل أدوات/مستلزمات مرض السكري بما في ذلك الحقن، ولكن سيتم فحص تلك الأدوات للتأكد من عدم إخفاء أية أشياء ممنوعة.

يُنصح العملاء بحمل خطاب من طبيبهم يؤكد حاجتهم إلى مواد طبية يحملونها، فبعض الدول تطلب تقديم هذا خطاب .

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة: 588 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا.. و38 حالة وفاة
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور