أخبار عاجلة

مصر تعرب عن بالغ قلقها من اعتزام تل أبيب تهجير الآلاف من الفلسطينيين

مصر تعرب عن بالغ قلقها من اعتزام تل أبيب تهجير الآلاف من الفلسطينيين
مصر تعرب عن بالغ قلقها من اعتزام تل أبيب تهجير الآلاف من الفلسطينيين

أعربت وزارة الخارجية المصرية، السبت، عن بالغ القلق من اعتزام السلطات الإسرائيلية هدم عدد من القرى الفلسطينية في منطقة "مسافر يطا" بالضفة الغربية المحتلة، وما يستتبعه ذلك من خطر تهجير الآلاف من الفلسطينيين من قاطني تلك القرى.

 

وتؤكد وزارة الخارجية أيضًا على رفضها لما حول مخطط بناء نحو 4000 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددةً على ما تمثله هاتان الخطوتان من خرق صارخ لقواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية.

 

وأكّد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على الإدانة التامة لسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية سواء من خلال بناء مستوطنات جديدة أو توسيع القائم منها وكذا مصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين.

 

وشدد على أن الاستمرار في مِثل تلك الإجراءات الأحادية تؤدي إلى زيادة الاحتقان والتوتر وتسهم في تغذية دائرة العنف، كما تقوض من فرص التوصل إلى حل الدولتين وإقامة السلام الشامل والعادل في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الداخلية: تضافر الجهود لمحاصرة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب (فيديو)
التالى خطوات ورسوم الحصول على الرسم المساحى للتسجيل فى الشهر العقارى