تعرف على أسباب فشل مشروع ربط الموانئ الجافة بالسكك الحديدية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طالب مسؤولو النقل، والعاملين باللوجستيات والنقل البحري والبري، بالعمل على علاج أسباب فشل عمليات ربط الموانئ البحرية بالمناطق الصناعية والموانئ البرية حتى الآن، مؤكدين أن هناك العديد من المشروعات التي لم تنفذ والتي كانت السبب الرئيسي في فشل مشروع الربط، وعلى رأس هذه المشروعات مشروع توصيل السكك الحديدية بالمدن الصناعية وربطها بالموانئ البحرية والبرية.

وقال "طارق بلال"، رئيس مجلس إدارة ميناء بدر الجاف، أن الموانئ الجافة عامل مكمل لعمل الميناء البحري، حيث تتم فيها البضائع وفحصها بشكل كامل، بالإضافة إلى تنفيذ إجراءات الجمركة والإجراءات المالية المختلفة قبل سفر البضائع إلى الخارج أو دخولها البلاد، وبالتالي لابد أن يتم الإسراع في عمليات ربط بين الموانئ البحرية والبرية بشكل كامل من خلال شبكة نقل موحدة؛ لتسهيل حركة البضائع بينها في الصادر والوارد.

وأضاف الدكتور "حسن مهدي"، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، أن أهم سبب لتأخر تفعيل عمليات الربط الكامل بين الموانئ الجافة والبرية وبين الموانئ البحرية هو عدم وجود خطوط سكك حديدية تربط هذه الموانئ بالمدن الصناعية، مطالبا بسرعة تنفيذ مشروعات الربط من خلال مشروع قطار السادات، الإسكندرية.. والذي كان مخططا له أن يربط المنطقة الصناعية بمدينة السادات بخط سكة حديد لنقل البضائع إلى ميناء الإسكندرية.

وأكد "مهدي"، أن اهتمام وزارة النقل لابد أن ينصب على عمليات دعم النقل متعدد الوسائط الذي يربط بين كافة الموانئ وكافة وسائل النقل، بدلا من العمل في إطار غير متعاون بين قطاعات النقل المختلفة.

وشدد على ضرورة الربط بين السكك الحديدية والموانئ والطرق والكباري؛ لإنشاء منظومة نقل متحضرة تقلل زمن نقل البضائع وتخفض نسب الحوادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق