آلاف الفلسطينين يؤدون صلاة الجمعة الأولى من في المسجد الأقصى

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

القدس المحتلة – منيب سعادة

 أدى عشرات آلاف الفلسطينيين، اليوم، صلاة الجمعة الأولى من شهر المبارك في المسجد الأقصى وباحاته رغم تضييق سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن 180 الف مصلٍ من مدينة القدس ومحافظات الضفة الغربية وأراضي 48 أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم.
 
 وكانت مدينة القدس قد شهدت استعدادات كبيرة لاستقبال المصلين الوافدين اليها، ومنذ ساعات الصباح الباكر توجه الآلاف في الحافلات من مختلف المدن والقرى والبلدات إلى حاجز قلنديا العسكري شمال المدينة المقدسة، للوصول إلى الأقصى، فيما يمنع الاحتلال الرجال دون (40 عاما) من الدخول.

 وأغلقت سلطات الاحتلال صباح اليوم الطرقات والشوارع المؤدية الى محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، والتي شملت اغلاق الشوارع في حي راس العامود ببلدة سلوان، وطريق أريحا وحي واد الجوز، ومفترق شارع المحكمة، وشارع السلطان سليمان، وشارع  نابلس  ، ومفترق باب العامود/ مقطع القطار، ومفارق جورة العناب، وباب المغاربة، فضلا عن إغلاق الشوارع الرئيسية “الفاصلة” بين شطري المدينة المقدسة، وأهمها شارع رقم واحد.

 فيما أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية واللجان المساندة: الكشفية والصحية والاغاثية والتطوعية، ولجان الحارات والأحياء في القدس القديمة، جهوزيتها الكاملة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين الوافدين الى الأقصى المبارك.
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
عشرات المستوطنين يستأنفون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى
عشرات المتطرفين اليهود يقتحمون باحات المسجد الأقصى

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق