ولي عهد أبو ظبي يبعث رسالة إلى الداخلية الإيطالي

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أبوظبي ـ سعيد المهيري

بعث ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة خطية إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني.

وسلَّم ولي عهد أبو ظبي هذه الرسالة التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الدولتين وسبل تعزيزها إلى الوزير الإيطالي المعروف بمواقفه اليسارية والمعارضة للهجرة إلى أوروبا عبر الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان الذي التقى الأربعاء سالفيني في العاصمة الإيطالية روما.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” بأن وزير الخارجية نقل إلى سالفيني تحيات قادة دولته، وخاصة رئيس دولة ، خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه ورئيس مجلس الوزراء وحاكم ، محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، وتمنياتهم لإيطاليا التقدم والازدهار.

وقدَّم سالفيني بدوره تحياته إلى قادة الإمارات وتمنياته لهذه الدولة دوام التقدم والازدهار.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتطويرها، مع تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك‪.

وثمن الطرفان “العلاقات الثنائية المتميزة”، والنمو المستمر في مجالات التعاون بين الإمارات وإيطاليا، كما أشاد سالفيني بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويعد سالفيني أحد أبرز زعماء الحركة اليمينية في القارة العجوز، وتقدم مؤخرا بمبادرة إنشاء تحالف للقوميين تحت اسم “حلم” سيكون قوة حاكمة واسعة في أوروبا الموحدة، تمهيدا لانتخابات البرلمان الأوروبي المقرر تنظيمها في الشهر الجاري.

ودعا سالفيني الأوروبيين على دعم الأحزاب اليمينية في الانتخابات بغية “منع قيام خلافة إسلامية” في قارتهم.

قد يهمك أيضًا:

ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن ستظل بوابة الاستقرار للمنطقة والعمق الاستراتيجي للعرب

يؤكّد أن علاقات مصر والإمارات نموذج مثالي للتعاون الاستراتيجي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق