التنمية المحلية تعقد مؤتمر المدن الأفريقية.. فرص وتحديات.. 18 يونيو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تستعد وزارة التنمية المحلية لعقد مؤتمر إقليمي تحت عنوان "المدن الأفريقية .. فرص وتحديات" خلال الفترة من 18 إلى 20 يونيو المقبل وذلك بمناسبة استضافة للاجتماعات التنظيمية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.

يشارك بالمؤتمر عدد من وزراء التنمية المحلية في الدول الأفريقية ورئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية والمحافظين وعدد من الجهات الدولية المانحة.

ويأتي ذلك فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والافتتاح الرسمى للمكتب الإقليمى لمنظمة المدن الإفريقية لدول شمال أفريقيا بالقاهرة في يونيو المقبل وسعى مصر لتوطيد العلاقات مع افريقيا لفتح أوجه التعاون والمصالح المشتركة مع دول القارة السمراء.

وأكد اللواء محمود شعراوى التنمية المحلية أن المؤتمر يهدف الى تقديم أفضل التجارب الإقليمية والدولية والدروس المستفادة بشأن تعزيز التنمية المحلية والنمو الاقتصادي والتوسع الحضري وتوفير منبر لجميع الأطراف المعنية لتبادل الخبرات العملية للمدن الأفريقية في مجال التنمية الحضرية المتسارعة وسبل تعظيم العائد منه في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين والتصدى للتحديات البيئية المشتركة ،مشيرًا الى أن المؤتمر يهدف ايضًا لتنسيق الجهود المبذولة لتحفيز التنمية المحلية وتحديد الفرص والتحديات التي تواجه المدن الأفريقية في هذا المجال .

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر سيناقش القضايا المتعلقة بالعلاقة بين التحضر والنمو الاقتصادي في القارة الأفريقية وفتح المجال أمام المستثمرين لمناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة بالقارة الأفريقية وفرص تعزيز المشروعات المشتركة وقيام منظمات التنمية الأفريقية والدولية والجهات المانحة بعرض أنشطتهم وبرامجهم لإتاحة فرص التعاون ودعم الجهود التنموية للمدن الأفريقية.

يأتي ذلك في إطار نتائج مشاركة وفد مصري برئاسة السيد وزير التنمية المحلية وبحضور السادة محافظي القاهرة والقليوبية ودمياط والسيدة نائبة محافظ البحيرة خلال الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر 2018 بالقمة الثامنة للمدن الأفريقية "افريسيتي 2018" تحت عنوان "الانتقال إلى مدن وأقاليم مستدامة: دور الجماعات المحلية والجهوية في أفريقيا" وذلك في مدينة مراكش بالمغرب؛ وخاصة لحضور اجتماعات المجلس الأفريقي العام لمنظمة "المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية UCLGA" واجتماع دول الشمال الأفريقي، وما تحقق من إنجاز باختيار مصر(ممثلة في محافظة القاهرة) ضمن أعضاء إقليم شمال أفريقيا باللجنة التنفيذية للمنظمة والإجماع على استضافة مصر لمقر إقليم الشمال وكذلك اختيار محافظة القاهرة ومحافظة القليوبية كأعضاء بالمجلس الأفريقي العام للمنظمة واختيار السيدة محافظ دمياط، كونها قيادة نسائية محلية، كأحد أعضاء مجلس شبكة النساء المحلية المنتخبة لأفريقياREFELA.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق