هاتوا الفوانيس يا ولاد..أسعار تبدأ من 25 جنيها وحتى 1400

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بأسعار تبدأ من 20 جنيها.. «الفوانيس الخشب» تغزو قنا وتكتب نهاية الصيني (صور)

يحتفي المصريون بحلول شهر المبارك على طريقتهم الخاصة؛ ففي هذا الوقت من كل عام؛ تتزين الشوارع بالزينة والفوانيس، خاصة في المناطق الشعبية التي تحرص على إحياء هذه الذكريات سنويًا؛ حيث يصطحب الآباء زوجاتهم وأبناءهم لاختيار فانوس رمضان الذي تنجذب إليه عيونهم، ويخطف جماله قلوبهم.

وتتميز بأجواء رمضانية فريدة لا تشابهها أي دولة في العالم، توارثتها منذ القدم، لتكون أحد مظاهر الشهر الكريم في العالم الإسلامى، وباتت جزءا لا يتجزأ من احتفالات ليالي رمضان.

وفي كل عام تظهر تقاليع وأشكال جديدة للفانوس؛ حيث ظهر هذا العام الفانوس الخشبى المطبوع بأشكال متنوعة، وهناك أيضًا الفانوس الصاج المدون عليه أسماء متنوعة؛ وظهر الفانوس الزجاج بطبعات وألوان جديدة.

ويقول أحد بائعي الفوانيس بمنطقة وسط القاهرة: إن أسعار الفوانيس تتحدد حسب الحجم وجودة المنتج؛ حيث تعد الفوانيس الصاج من أغلى وأجود أنواع الفوانيس بألوانه المتعددة وهي الأسود والميتاليك والفضي والذهبي.

وأشار إلى أن الأسعار تبدأ من 25 جنيها وحتى 1400 جنيه، وهناك فانوس برج 70 يبلغ سعره 1000 جنيه؛ ويوجد برج 50 يتراوح سعره بين 125 لـ 150 جنيها؛ أما برج 20 فيصل سعره لـ 100 جنيه.

أما عن أسعار الفوانيس الخشب فتبدأ من 15 لـ 90 جنيها؛ وهناك أيضًا فانوس الشمعة ويوجد منه أربعة أحجام مختلفة؛ تبدأ من 25 لـ 150 جنيها ويمكن توصيل لمبة بداخله؛ أما الفانوس الميدالية فيوجد منه الخشب والصاج، ويتراوح سعره من 10 لـ 50 جنيها حسب حجمه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق