السياحة: 200 ألف زائر لمسار العائلة المقدسة.. و80% من الراغبين مستبعدون

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

رانيا المشاط تشارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى السياحة العالمي (صور)

قال نادر جرجس، منسق زيارات مواقع العائلة المقدسة: إن نقاط المسار الـ 5 التي تم فتحتها للزيارة استقبلت 200 ألف زائر خلال العام الماضي، وذلك من ضمن 23 محطة ضمن نقاط المسار، وهم يمثلون 20% من إجمالي الطاقة الراغبة في زيارة المسار.

واستنكر منسق زيارات مواقع العائلة المقدسة في تصريحات خاصة لـ ""، تجاهل وزارة السياحة والمحليات تأهيل الـ 5 نقاط التي تم فتحها للزيارة لاستقبال المرضى والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الكراسي المتحركة، والذين يمثلون أكثر من 80% من راغبي الزيارة، مؤكدا أن المواقع تفتقد لوجود مراحيض مجهزة لاستقبال تلك الطائفة، ومصاعد بكنيسة أبو سرجة في القديمة، لصعود ونزول الزائرين، ومراكز طبية مؤهلة، ومناطق خدمات سياحية لشراء مستلزماتهم والهدايا الخاصة بهم.

وأضاف جرجس أن معدل إنفاق زائر نقاط مسار العائلة المقدسة تمثل 4 أضعاف زائري السياحة الشاطئية، مؤكدا أن السياحة الثقافية والدينية ترتبط بتوفير أعداد كبيرة من فرص العمل تتمثل في وجود مرشدين سياحيين لتقديم الشرح اللازم، ومرافقين للوفود وأطقم بالمطاعم والكافيتريات على الطرق المؤدية للمحافظات وبين النقاط، وشركات سياحة وسائقين وغيرهم.

وأوضح أن زائري نقاط مسار العائلة المقدسة تحتاج إلى وجود حافلات سياحية مخصصة لنقل أصحاب الكراسى المتحركة، وهي غير موجودة في مصر، ويتم تأجيرها من دول خارجية في حال الحاجة، حيث سبق وأن رفضت وزارة السياحة دخول وفد من تلك الفئة بسبب عدم وجود حافلات للتنقل بين المحافظات التي تحتضن النقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق