عبد الغفار يستعرض أمام جهود تطوير التعليم العالي والبحث العلمي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تناول اجتماع الرئيس عبد الفتاح اليوم مع كل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي والبحث العلمي آخر جهود تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

وعرض وزير التعليم العالي آخر مستجدات خطة الوزارة لتطوير الجامعات والمراكز البحثية المصرية، وكذا الموقف التنفيذي لإنشاء عدد من الجامعات الجديدة الأهلية والخاصة في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن خطة الوزارة خلال تشمل التوسع في إنشاء الجامعات الجديدة، منوهًا إلى أنها ستكون جامعات ذكية تقدم تخصصات علمية جديدة.

كما عرض وزير التعليم العالي تطورات وضع الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أنها تشمل إقامة كليات للحاسبات والذكاء الاصطناعي في عدد من الجامعات المصرية، وتتضمن الإستراتيجية كذلك إتاحة التدريب والتعليم، وتجميع قدر هائل من البيانات والتأكد من إتاحتها من أجل بناء تطبيقات تهدف إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات وتحليل البيانات.

كما عرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي كذلك تقريرًا عن منتدى التعليم والبحث العلمي الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر أبريل الماضي، بمشاركة واسعة من مختلف الجامعات ومراكز الأبحاث من والخارج، لافتا إلى أن المنتدى شهد حضور 8 آلاف مشارك إلى جانب العلماء والأساتذة من مختلف الجامعات في العالم.


وتناول الاجتماع أيضًا تطورات إنشاء "بيت مصر" بالمدينة الدولية الجامعية بباريس، والذي يهدف إلى تقديم الدعم للطلاب المصريين، وفتح المجال لهم للدراسة في أكبر الجامعات العالمية.

وأشار وزير التعليم العالي في ذلك السياق إلى أن "بيت مصر" بباريس سيكون مقرًا لإقامة الطلبة المصريين الدارسين بالجامعات الفرنسية بباريس، فضلًا عن استضافة الباحثين والعلماء والفنانين المصريين جنبًا إلى جنب مع باحثين من الدول الأخرى، مما يسمح بالانخراط الثقافي والحضاري مع العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق