القوات المسلحة تحتفل بتخرج 6 دورات تدريبية للدارسين الوافدين الأفارقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أن القوات المسلحة احتفلت بتخريج 6 دورات تدريبية لكوادر الدارسين من 36 دولة أفريقية شقيقة، حيث أتم الدارسون دوراتهم التدريبية بالمنشآت التدريبية والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة المصرية.

وألقى اللواء أركان حرب مدحت النحاس، مساعد الدفاع، كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وتهنئتهما للدارسين الأفارقة بإتمام دراستهم وانتهاء الدورات التعليمية، مؤكدًا حرص على الجهود والعمل المشترك لزيادة أطر التعاون في مختلف المجالات مع دول القارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية، ومواجهة الإرهاب والتطرف الذي يهدد استقرار شعوب القارة الأفريقية.

كما ألقى اللواء أركان حرب ناصر عاصى، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، كلمة استعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون في الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الأفريقية الشقيقة والصديقة، حيث أشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة آفاق التعاون العسكري مع دول القارة السمراء، كما أشار إلى أن لمصر السبق والريادة في توفير الدعم الكامل لدول القارة في مختلف المجالات التي على رأسها ملف السلم والأمن ومكافحة الإرهاب التي بدونه لن تتمكن القارة من تحقيق التنمية.

وأعقب ذلك عرض فيلم تسجيلى من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات المختلفة بدءًا من استقبال الدارسين، ومرورًا بالموضوعات التخصصية التي تم التدريب عليها نظريًا وعمليًا وفقًا لأحدث التكتيكات والأساليب العلمية بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة.

وأعرب أقدم الدارسين عن خالص شكرهم وامتنانهم للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام، حيث أكد أن الدارسين اكتسبوا الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التي تؤهلهم لخدمة شعوبهم وأوطانهم.

ومن جانبه أشاد السفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، بجهود القوات المسلحة ووزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة في تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لدعم شعوب ودول القارة الأفريقية في شتى المجالات، وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على دعم جهود التنمية والاستقرار بالقارة السمراء والحفاظ على المصالح المشتركة وتعزيز التعاون لدحر الإرهاب خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى لعام ، وفى نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التخرج على الدارسين.

حضر الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق