أخبار عاجلة

غش الطماطم..الفلاحين توجه نصائح عاجلة للمواطنين عند الشراء

غش الطماطم..الفلاحين توجه نصائح عاجلة للمواطنين عند الشراء
غش الطماطم..الفلاحين توجه نصائح عاجلة للمواطنين عند الشراء

حذر حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين من انتشار التقاوي المغشوشه مجهولة المصدر وغير المطابقه للمواصفات ، مشيرا إلى تكبد الفلاحين خسائر فادحه ، لافتا إلي ان مافيا تقليد وغش التقاوي تجني المليارات وتعرض الامن الغذائي للخطر.

وقدم "أبوصدام" خلال تصريحات ل "صدى البلد " ، نصائح للمواطنين عند شراء الطماطم من أهمها غسل الطماطم جيدا قبل تناولها لأن هناك الكثير من المبيدات الضارة على صحة المواطنين ، كما يجب شراؤها بشكلها الطبيعى ، معلقا :" لو فى حاجة غريبة فيها بلاش نشتريها ".

اقرأ ايضًا| تقاوي الطماطم.. أبو صدام: غش التقاوي يكبد الفلاحين خسائر فادحة

أوضح " نقيب الفلاحين " أن جميع الطماطم المتواجدة فى مصر حاليا آمنة وخالية من الفيروسات والأمراض ، نظرا لجهود وزارة الزراعة فى  مجال فحص تقاوى الخضروات والفاكهة وتسجيلهم لتجنب غش التقاوى لجميع الأصناف .

وعن حقيقة أن الطماطم الخضراء " الغير مستوية " تسبب أى أمراض أو تسمم كما انتشرت بعض الأنباء ، أشار إلي أن هذه الشائعات غير حقيقية ، ولاتسبب أى شئ حتى أننا إذا تركناها بالمنزل سيتحول لونها إلى حمراء ، معلقا :" احنا من زمان بناكلها خضرا عادى ولا توجد أى أبحاث تثبت ذلك ".

وتابع قائلا :" ليس معنى ذلك أن نأكل الخضروات والفواكه الغير ناضجة " مناشدا جميع الفلاحين بضرورة توخى الخذر عند انتقاء التقاوى والشراء من أماكن معروفة وحصاد النباتات عند اتمام النضج . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*