التعليم تؤكد: التقدم في المدارس اليابانية إلكترونيا ويظل 15 يوما

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدة 15 يوما للتقدم في المدارس المصرية اليابانية، بعد أن تم فتح باب التقدم فيها اليوم الأربعاء 1/5/.

ومن المقرر أن تغلق الوزارة باب التقدم إلكترونيا للمدارس اليابانية المصرية، يوم 15 مايو الحالي بمعدل 15 يوما كموعد تقدم.

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية اعتباراً من العام الدراسي القادم 2019/2020، لتكون عدد المدارس اليابانية 40 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسي 2018/2019، بجانب 5 مدارس ستدخل الخدمة في العام الدراسي المقبل 2019/2020.

وأشارت إلى انه سيتم افتتاح المدارس في محافظات كفر الشيخ والدقهلية والقاهرة وسوهاج وأسوان، وهذا في ظل سعى الوزارة على الاستكمال في خطة تطوير التعليم لتشمل جميع محافظات حسب الخطة الموضوعة.

وأعلنت الوزارة شروط التقدم في المدارس اليابانية في العام القادم، وهي أن يكون الطفل مصري الجنسية، وأن يكون عمر الطفل حسب الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية، حيث يكون عمر الطفل في المستوى الأول رياض الأطفال كي جي 1 حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنا إلى الأقل من أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات، ويكون القبول في المستوى الثاني لرياض الأطفال كي جي 1 وفقاً لترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنا من 5 أعوام وأقل من ست أعوام.

كما أكدت الوزارة أن يته القبول في الصف الأول الابتدائي وفقاً لترتيب المتقدمين في المدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنا فالأقل، وهذا من عمر ست سنوات إلى  7 سنوات وأقل من 8 سنوات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق