المؤسسة الوطنية للتغيير تناقش تقييم الاستفتاء على .. السبت

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تنظم المؤسسة الوطنية للتغيير يوم السبت المقبل ندوة عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحت عنوان "الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. المناخ العام والتقييم"، يحاضر فيها عدد من المتخصصين والباحثين، فى مقدمتهم أحمد ناجى قمحة، سكرتير عام المؤسسة الوطنية للتغيير، ويتحدث عن الإطار والمناخ العام الذي جرت خلاله عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ومن بين المتحدثين محمود سعد الدين، الكاتب الصحفى باليوم السابع والباحث المتخصص فى النظم الانتخابية، ويتناول العرض الرقمي لنتائج الاستفتاء، بالإضافة إلى أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، والذى يعرض عددا من التقارير الخاصة بلجان المتابعة الدولية وتقرير مؤسسة ماعت، كما تتحدث الدكتورة رانيا يحيى، عازفة الفلوت الأولى وعضو المجلس القومى للمرأة.

ويشارك فى الندوة الدكتور إبراهيم ناجى الشهابى، مدير مركز دراسات الجيل، وحسام الدين محمود، عضو لجنة تنسيقية شباب الأحزاب، ويعرض تجربة التنسيقية فى الحشد للاستفتاء، بالإضافة إلى إسلام الغزولى، عضو مجلس أمناء المؤسسة الوطنية للتغيير، حيث يعرض تجربة مشاركة المصريين فى الخارج، وتعقد الندوة فى تمام الساعة السابعة مساء السبت المقبل بقاعة المسرح بنادى الزهور.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث شارك فى الاستفتاء 27 مليونا و193 ألفا و593 ناخبًا بنسبة 44.33%، ووافق 23 مليونا و416 ألفا و741 صوتًا بنسبة 88.83%، فيما صوت بعدم الموافقة 2 مليون و945 ألفا و680 صوتا بنسبة 11.17%.

وتعد المؤسسة الوطنية للتغيير واحدة من المؤسسات الوطنية التى تلعب دورا هاما فى نشر الوعى والثقافة السياسية على أرضية وطنية لخدمة الدولة المصرية، وتعقد عددا من الندوات المختلفة على مدار العام تستضيف فيها كبار الشخصيات فى جميع المجالات للنقاش حول القضايا الهامة التى تشغل الشارع المصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق