7 معلومات عن جولات في أبريل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أجرى الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، العديد من الجولات في شهر أبريل الماضي، حيث شهد الرئيس انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي، الذي عقد تحت عنوان "بين الحاضر والمستقبل" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما اجتمع الرئيس السيسي على هامش "المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي" مع المجلس الأعلى للجامعات، ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الارتقاء بدور الجامعات ومنهجية البحث العلمي للمساهمة في تغيير ثقافة التعلم والمعرفة ومن ثم دعم عملية بناء الإنسان المصري ومسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها في الوقت الحالى، وذلك باعتبارهما ركنًا أساسيًا في بناء الدولة العصرية الحديثة وركيزة محورية لتلبية طموحات الدولة لتحقيق هدف التنمية المستدامة.

وتفقد السيسي معرض المنتدى العالمي للبحث العلمي، الذي أقيم على هامش "المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي"، بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان "بين الحاضر والمستقبل".

كما تفقد الرئيس السيسي سير العمل بعدد من المشروعات الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وحرص الرئيس على الالتقاء بالمهندسين والفنيين في بعض مواقع العمل بالعاصمة الإدارية، كما أطلع خلال جولته التفقدية على الموقف التنفيذي للمشروعات، واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ، مؤكدا ضرورة مراعاة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإتمام تلك المشروعات وفق أعلى المواصفات وأحدث التصميمات.

كما تفقد الرئيس السيسي محور روض الفرج، حيث وضع الجزء الأخير من الكوبري، استعدادا لافتتاحه قريبا، وتفقد أيضا إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بالعلمين بعد تطويرها.

وأدلى الرئيس السيسي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة الشهيد مصطفى يسري بمصر الجديدة.

كما زار الرئيس السيسي النصب التذكاري للجندي المجهول بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء، ووضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول وقرأ الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.

وشهد السيسي الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال بالإسكندرية، وكرم عددا من العمال والقيادات النقابية بهذه المناسبة.

وأجرى الرئيس السيسي جولة تفقدية جوية عقب انتهاء احتفالية عيد العمال، لمشروعات تنمية وتطوير ميناء الإسكندرية، ومنها تحديث الأرصفة البحرية، وإنشاء المنطقة اللوجستية للميناء وربطه بالطريق الدولي الساحلي، وذلك بهدف وضع الميناء على الخريطة التجارية والسياحية العالمية.

وتفقد الرئيس كذلك محور روض الفرج، الذي يعد أحد المشروعات القومية الكبرى وبمثابة شريان حياة جديد يربط شرق القاهرة بغربها، ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق