الأرصاد الجوية تحذر من عواصف ترابية في شهر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة وارتفاع وانخفاض وسقوط الأمطار كلها من سمات فصل الربيع.

وأضاف شاهين، لـ""، أن رياح الخماسين لم تأتِ بعد، وهذه الرياح تصاحبها عواصف ترابية، لافتا إلى أن فصل الربيع متقلب بسبب الكتل الهوائية.

وكشف أن معظم سمات فصل الربيع ظهرت خلال شهر أبريل الماضي، كوجود نشاط للرياح، وارتفاع وانخفاض بدرجات الحرارة، ووجود فرص لسقوط أمطار، أما هبوب رياح الخماسين، فهي لم تأتِ بعد، وذلك بسبب التغييرات المناخية.

وأوضح شاهين أن المنخفضات الخماسينية تأتي وتنشط معها الرياح الجنوبية الغربية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة، خاصة في الطرق الصحراوية، وترتفع معها درجات الحرارة بسبب انخفاض الضغط الجوي، مؤكدا أن التوزيعات الضغطية لا تشير بحدوثها خلال هذه الأيام، ونحن في النصف الأول من الربيع.

وأشار رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هبوب رياح الخماسين في شهر أمر وارد وممكن جدا، فنحن ما زلنا في النصف الأول من الربيع، مضيفا أن درجات الحرارة بفصل الربيع أعلى من درجات الحرارة بفصل الصيف، ففي فصل الربيع الماضي سجلت أعلى درجة حرارة 43 درجة مئوية، أما في فصل الصيف الماضي، كانت أعلى درجة حرارة 37 درجة مئوية، ولكن ما يجعلنا نشعر بأن فصل الصيف شديد الحرارة هو ارتفاع نسبة الرطوبة وليس درجة الحرارة، وبالمناسبة ارتفاع نسبة الرطوبة من التغيرات المناخية التي دخلت على طقس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق