محلل: إدراج ترامب للإخوان على قوائم الإرهاب سيضع بريطانيا في مأزق

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور محمد الزبيدي، أستاذ القانون الدولي والمحلل السياسي: إن رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إدراج التنظيم الإخواني على قوائم الإرهاب سيضع بريطانيا التي أسست هذا التنظيم وكذا حلفاء الإخوان من قطر وتركيا في مأزق شديد.

وأرجع الخبير السياسي وأستاذ القانون الدولي في تصريحات خاصة ل"" إدراج التظيم الإخواني وماخرج من عباءته من تنظيمات متشددة على قوائم الإرهاب الي الدولة المصرية التي صنفت الإخوان كمنظمة إرهابية منذ العام 2013 وهو مادفع العديد من دول العالم مثل الممكلة العربية ودولة المتحدة اعتماد هذا التصنيف.

كما توقع "الزبيدي" أن يؤثر هذا القرار بالسلب علي التنظيم الإخواني والدول الداعمه له ، لذا فإن الإخوان سيسعون الي تغير مسماهم في الفترة المقبلة، حفاظا على بقاء التنظيم علي قيد الحياة.

وتضغط إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإصدار أمر من شأنه أن يدرج جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية في قائمة واشنطن بحسب ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الامريكية أمس الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة أن التحرك يثقل كاهل العقوبات الأمريكية ضد الإخوان تلك الحركة السياسية العميقة وذات النفوذ مع ملايين الأعضاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وذلك وفقًا لمسؤولين مطلعين في تصريحات للصحيفة.

ووفقًا للمصادر، فقد أصدر البيت الأبيض تعليماته للأمن القومي والدبلوماسيين لإيجاد طريقة لفرض عقوبات على الإخوان بعد زيارة قام بها الرئيس عبد الفتاح في 9 أبريل، وقد حث السيسي ترامب على اتخاذ هذه الخطوة والانضمام إلى في وصف الحركة بأنها منظمة إرهابية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق