محافظ الغربية يستقبل ممثلي مبادرة حياة كريمة

محافظ الغربية يستقبل ممثلي مبادرة حياة كريمة
محافظ الغربية يستقبل ممثلي مبادرة حياة كريمة
استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم أعضاء مؤسسة حياة كريمة من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بحضور نجوى العشيري السكرتير العام المساعد والدكتورة زينب سامي منسق عام المؤسسة بالغربية وأعضاء وحدة حياة كريمة بمحافظة الغربية "عبد الوهاب الحضري منسق الوحدة والدكتورة جيهان الذهبي مسئول متابعة تنفيذ المشروعات بالوحدة و محمود ممتاز المنسق الإعلامي للوحدة.اضافة اعلان

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على أهمية التعاون والتنسيق التام بين كافة الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات الطبيعية بالقرى، ومناقشة ما تم رصده من احتياجات المواطنين خلال الحوارات المجتمعية مع استمرار حصر طلبات المواطنين لتدرج ضمن الخطط المقترحة وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يُذْكَر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالغربية تشمل تطوير قرى مركز زفتى بالكامل والذي يحتوي على ٩ قرى رئيسية، ٥٤ قرية صغيرة و ٨٨ تابعا.

وعلى صعيد آخر، أعلن محافظ الغربية أنه قد تم غلق ١٨٦٥ منشأة مخالفة لمواعيد الغلق منذ الأول من ديسمبر الماضي في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء، حيث تم غلق ٥١٣ محلا، ١٠٧ أسواق، ١٦٣ مطعما، ٢٨٨ مقهى، ٢٨١ ورشة، و٥١ منشأة أخرى بنطاق محافظة الغربية.

كما أشار المحافظ إلى أنه تم غلق وتشميع ٧٤٠ مركزاً للدروس الخصوصية، تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب.

ويهيب محافظ الغربية بأصحاب المحالّ والمقاهي والورش الالتزام بمواعيد الغلق المحددة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون، ويؤكد أهمية الابتعاد عن التجمعات وخاصةً بالأماكن المغلقة حرصاً على الصحة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان قد تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تطبيق قرارات رئاسة مجلس الوزراء بخصوص مواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بغلق ٥٠٨ محال، ١٠٦ أسواق، ١٦١ مطعما، ٢٨٥ مقهى، ٢٧٨ ورشة، و٥٠٨ منشآت أخرى بإجمالي ١٨٤٦ منشأة مخالفة لقرارات الغلق الجديدة.

كما تم غلق وتشميع ٧٣٢ مركزاً للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة تنفيذاً للإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد عن طريق منع التجمعات وخاصةً بالأماكن المغلقة.

ويهيب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالسادة أصحاب المحلات والمقاهي والورش تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام بمواعيد الغلق، كما يهيب بالسادة أولياء أمور الطلاب بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والإبلاغ عن أى تجمعات أو مراكز للدروس الخصوصية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وكان قد أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن غلق ٦٩٥ مركزاً للدروس الخصوصية في نطاق المحافظة وذلك بدايةً من ديسمبر الماضي، حيث تم غلق ٤٥ مركزاً بحي أول طنطا، ١٩٦ بحي ثان طنطا، ٩١ بمركز طنطا، ٩٦ بمركز المحلة الكبرى، ٤٩ بمركز السنطة، ١٦ بمركز زفتى، ٤٩ بمركز كفر الزيات، ٦٩ بمركز قطور، ٢٧ بمركز سمنود و ٥٧ بمركز بسيون.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم غلق مراكز الدروس الخصوصية تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.

كما شدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية والخاص بمواعيد الغلق الجديدة، حيث تم غلق ٤٦٤محل، ٨٦ سوق، ١٥١ مطعم، ٢٥٩ مقهى، ٢٥٢ ورشة و ٤٢٤ منشأة أخرى بنطاق محافظة الغربية بإجمالي ١٦٣٦ منشأة مخالفة لمواعيد الغلق وذلك حرصاً على تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أشار المحافظ أنه تم غلق وتشميع ٦٤٤ مركزاً للدروس الخصوصية تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان محافظ الغربية أعلن ايضا عن غلق عدد ١١٨٣ منشأة مخالفة لقرارات الغلق الجديدة منذ الأول من ديسمبر بنطاق المحافظة بواقع عدد ٢٦٧محل، ١٨ سوق، ١٠٠ مطعم، ١٦ مقهى، ١٤٥ورشة و ٤٨٨ منشأة أخرى.

كما أعلن المحافظ عن غلق وتشميع ٣٥٠ مركزاً للدروس الخصوصية في كافة أرجاء المحافظة خلال ٥ أيام.

يأتي ذلك تطبيقاً للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لمنع للتجمعات والالتزام بمواعيد الغلق الجديدة للورش والمحال والمقاهي والأسواق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.