الأرصاد تحذر من موجة حارة أول : ستكون أعلى من المعدل الطبيعي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
صرح محمد شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد، بأن البلاد تقع تحت تأثير موجة حارة منذ أيام، مُشيرا إلى أن ذروة هذه الموجة اليوم، الأربعاء، وغدا، الخميس، حيث تكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها.

وقال شاهين، في تصريح لـ"صدى البلد"، الأربعاء، إنه يتوقع انكسار الموجه الحارة يومي الجمعة والسبت، على أن تشهد البلاد موجة حارة أخرى يومي تكون بدايتها الأحد والاثنين المقبلين بالتزامن مع بداية شهر ، حيث تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في هذا الوقت.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن يسود غدا، الخميس، معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا معتدل ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال سيناء والقاهرة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر ونصف المتر ومترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة أيضا وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر ونصف المتر ومترين والرياح السطحية جنوبية شرقية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى على مدن ومحافظات : القاهرة 37/24،الاسكندرية 26/19، بورسعيد 26/16، رفح 27/19، شرم الشيخ 38/28، بني سويف 39/24، الأقصر 42/25، الوادي الجديد 43/27، حلايب 32/23.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق