محافظ القليوبية يزور مدارس إدارة شبين القناطر التعليمية

محافظ القليوبية يزور مدارس إدارة شبين القناطر التعليمية
محافظ القليوبية يزور مدارس إدارة شبين القناطر التعليمية
زار اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ترافقه سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بزيارة لمدارس شبين القناطر تحت الإنشاء منها مدرسة العوام الثانوية بحضور الدكتورة وفاء طنطاوي مدير إدارة شبين القناطر التعليمية وهشام العتموني وكيل الإدارة التعليمية وسالم السيد مدير التخطيط بالإدارة وأحمد سالم مدير التعليم الثانوي بالإدارة.اضافة اعلان

وتفقد المحافظ خلال الجولة- التوسع في مدرسة القشيش الإعدادية المشتركة وأكد ضرورة الإنتهاء من كافة التوسعات والتجهيزات بالمدارس للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمدارس. 

وشدد محافظ القليوبية علي ضرورة توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للتوسع بالمدارس والصيانة المستمرة والدائمة للمدارس لضمان سلامه وأمن أبنائنا الطلاب. 

وفي ختام زيارة  المحافظ ووكيل المديرية  تم تفقد مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية المشتركة الجديدة بالسلمانية وهي جاهزة للتسليم كما تفقد التوسعات بمدرسة مجمع الأحراز الابتدائية المشتركة.

وأكد المحافظ أن الاهتمام بقطاع التعليم وترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن من أولى أولويات الدولة  والتي تعمل  مع كافة الأجهزة المعنية والمتخصصة لتحسين بيئة التعليم ورفع المستوى الثقافي والتربوى للطلاب لرفع اسم وطننا مصر عاليا بين الأمم والتوسع بإنشاء مدارس جديدة والاهتمام بالصيانة الدورية للمدارس.

في وقت سابق، استعرض محافظ القليوبية، الإجراءات التحضيرية والتنفيذية للمبادرة القومية «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير وتنمية (1500) قرية ريفية كمرحلة أولى على مستوى محافظات الجمهورية لتحقيق تنمية مستدامة في الريف المصري وتوفير فرص عمل للشباب. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الهجان لكل القطاعات ومديريات الخدمات والإدارات المعنية بمبادرة حياة كريمة بحضور اللواء المهندس محمد الكيلاني رئيس الجهاز المركزي لتعمير القاهرة الكبرى وإيمان ريان والدكتور  سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة  والمهندس علي أبو عقيل السكرتير العام المساعد، وجميع القيادات التنفيذية ومديري مديريات الخدمات حيث يبلغ عدد القرى ضمن المبادرة بشبين القناطر، 36 قرية و148 عزبة وتابع، ويشمل التطوير كافة القطاعات الخدمية، لاسيما في قطاع البنية التحتية من خلال استكمال مشروعات الصرف الصحي والمياه والغاز والكهرباء والصحة والتعليم والأبنية التعليمية وجميع الأنشطة الرياضية والثقافية وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطن ليعيش حياة آدمية كريمة.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، على أهمية المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، كونها تستهدف في المقام الأول بناء المواطن المصري، وتقديم كافة الخدمات له بشكل حضاري وفقاً لخطة الدولة الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، فضلاً عن التأكيد على مواكبة الجهود التنموية التي تنفذها الدولة المصرية بشتى القطاعات الخدمية، مشيرا إلى أهمية ترتيب الأولويات بالنسبة للمشروعات الحيوية ذات الأهمية القصوى للمواطنين كالصرف الصحي والمياه والكهرباء والصحة والتعليم، موجها بعمل غرفة عمليات دائمة بالمحافظة تضم كل القيادات التنفيذية مع فريق العمل من كافة القطاعات للتنسيق والمتابعة المستمرة لتنفيذ المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة) بالسرعة والدقة المطلوبة ، والتي تستهدف في المقام الأول خدمة ورضا المواطن.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى أنها المرة الأولى في مصر التي تهتم بها الدولة اهتماما حقيقيا بتطوير القرى والعزب والتوابع، ويجب علينا أن نستغل هذه الفرصة لرفع مستوى وتحسين جودة الحياة لمواطني هذه القرى بالفعل من خلال تنفيذ مشروعات خدمية ناجحة وفعالة طبقا لاحتياجاتهم. 

وتضمن الاجتماع مناقشة المشروعات المقترحة في مختلف القطاعات الخدمية والمشروعات المختلفة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية بقري شبين القناطر، للارتقاء بمستوى خدمات البنية التحتية لتقديم خدمات أفضل للمواطن بتلك القرى والمساعدة في تخفيف العبء عن كاهلهم لتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم وتشغيل الشباب.

كما شدد المحافظ على ضرورة بذل كافة الجهود والعمل كفريق واحد لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية، مشيراً إلى أنها مبادرة قومية وفرصة ذهبية ولا بد من استثمارها لرفع شأن تلك القرى والنهوض بها.

يأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي عقدت بالقليوبية، للوقوف على مراحل وخطوات إعداد خطط زمنية شاملة لتطوير قرى مركز شبين القناطر ومناقشة آليات التنسيق المشترك بين مختلف القطاعات المختلفة ( المياه والصرف الصحي والصحة، التعليم، والكهرباء والغاز والوحدات البيطرية،الإسعاف ،الشباب والرياضة، مراكز الإطفاء، الري، الطرق، الوحدات الاجتماعية، مكاتب البريد، مكاتب ، السجل المدني ) لضمان سرعة تنفيذ المبادرة وبالمواصفات القياسية والجودة المطلوبة.

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة تفقدية لعدد من المشروعات في مجال الطرق - مياه الشرب - الصرف الصحي بمركز ومدينة شبين القناطر.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، "حياة كريمة"، وضمن البرنامج القومي لتطوير 1500 قرية مصرية، بعد اختيار مدينة شبين القناطر لبدء العمل على تنفيذ مشروع تطوير قرى وعزب وتوابع المدينة والتي يبلغ عددها 36 قرية و148 عزبة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء كوبري منشأة كفر شبين أعلى السكة الحديد بتكلفة 5 ملايين جنيه، والتي يشرف علي تنفيذها جهاز تعمير القاهرة الكبرى، وهذا الكوبري سوف يخدم عبور الطلبة بداخل كفر شبين إلى المعهد الأزهري، ومدرسة التعليم الأساسي، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء منه بنهاية الشهر الجاري.

كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق "شبين القناطر - قليوب"، بطول 14 كيلو مترا، ووجه الهجان رئيس المدينة بالتنبيه على مقاول المشروع بتكثيف العمل لسرعة الانتهاء من أعمال الرصف.

وخلال الجولة لاحظ المحافظ معرض سيارات مقام على أرض زراعية يفترش السيارات على حرم طريق "شبين - قليوب" بمنطقة الزهويين، وجرى استدعاء المعدات وإزالة المخالفات، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.