وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى صدر الزقازيق

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى صدر الزقازيق
وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى صدر الزقازيق
أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيارة لمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، في حضور الدكتور وجدي أمين مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، للوقوف على السلبيات والإيجابيات الموجودة بها.اضافة اعلان

وتأتي الزيارة الإشرافية ضمن خطة وزارة الصحة، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور  هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بالمتابعة المستمرة لمستشفيات الأمراض الصدرية على مستوى الجمهورية، والتأكد من انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات.

وتفقد وكيل الوزارة ومدير عام الأمراض الصدرية، أقسام العزل، والعناية المركزة، والأشعة المقطعية، والمعمل، وخزان الأكسجين بالمستشفى، وتم الاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتواجد الفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة، والتأكد من تطبيق بروتوكول العلاج لمرضي فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وفقاً لتعليمات وزارة الصحة المصرية، والإجراءات المتبعة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا بالمستشفى.

كما تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوافر المخزون الكافي من الكميات اللازمة من الأكسجين بالمستشفى، ومن المتابعة الدورية لشبكة الغازات ومخارج الأكسجين، والتأكد من صيانتها وعملها بشكل جيد، وأيضاً متابعة نسب الأكسجين للمرضى ونسب استهلاكها بما يتناسب مع حالة كل مريض. 

وتابع كذلك كفاءة عمل الأجهزة الطبية بالأقسام لمواجهة جائحة كورونا، ومراجعة بعض تذاكر المرضي مع الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى، ومتابعة السجلات الطبية للحالات، والتأكد من إتباع أعمال الجرد والتطهير اليومية، والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بالمستشفى.

كما تم تفقد أعمال التطوير الجارية بمختلف الأقسام الطبية بالمستشفى، والمراحل النهائية للتشطيبات، وتم التأكد من التوسعات في عدد الأسرة بها، بما يتناسب مع معايير الجودة، وسياسات مكافحة العدوى، وتأتي هذه الأعمال ضمن خطة الوزارة لتطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية، بما يساهم في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

وشدد مسعود أثناء الزيارة على ضرورة أن يجد المرضى بالشرقية كافة ما يحتاجونه من الأدوية والمستلزمات الطبية الجيدة مع اهمية تجويد الخدمة المقدمة من العنصر البشرى بالمستشفيات الحكومية، وقال أثناء الزيارة نحن كمستشفيات الدولة الاجهزة والامكانيات المتوفرة لدينا تفوق بمراحل معدات المستشفيات الخاصة والتى تعد مشروعات استثمارية، مشيراً إلى أن استثماراتنا يجب ان تكون فى النهوض بصحة شعبنا بالمستشفيات الحكومية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.