أخبار عاجلة

حبس المتهم بقتل عمه طعناً بسبب خلافات مالية في العياط

حبس المتهم بقتل عمه طعناً بسبب خلافات مالية في العياط
حبس المتهم بقتل عمه طعناً بسبب خلافات مالية في العياط
أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس شاب قتل عمه في العياط بسبب خلافات بينهما، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وانتدبت النيابة الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها.اضافة اعلان

واعترف المتهم أمام النيابة بارتكابه الواقعة، بسبب أنه طلب من عمه منذ فترة مبلغ مالي، إلا أنه رفض فكرر الطلب مرات أخرى، وكانت النتيجة أنه نشب تشاجر فأسفر عن قتله.

 تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إخطارًا من العميد أحمد الوتيدي رئيس قطاع جنوب الجيزة بورود بلاغا للرائد محمد إدريس رئيس مباحث مركز شرطة العياط، من إدارة شرطة النجدة بوقوع جريمة قتل بإحدى القرى التابعة للمركز.

توصلت التحريات أن شاباً أنهى حياة عمه بسبب خلافات بينهما تطورت إلى اعتداء الشاب على عمه حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة، بجنوب الجيزة، أنه حدث خلاف بينهما، مما دفع المتهم لتشاجره معه، واستل سلاح أبيض وسدد له طعنة مما أسقطه قتيلا في الحال.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ برئاسة الرائد عادل طلبة والنقيب باسم هنداوي معاوني مباحث القسم للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة وضبط المتهم بارتكابها.

وجدير بالذكر، أن هناك حالات قانونية لسقوط العقوبة عن المتهمين في جرائم القتل:

1- دفاع الجاني عن نفسه أو عن غيره من خطر قد يهدد الحياة.

2- إصابة الجاني بمرض عقلي أو نفسي.

3- إذا قتل بهدف دفع فعل قد يؤدي إلى وفاة الجاني.

4- إذا ارتكب بهدف منع اغتصاب امرأة أو هتك عرض شخص عنوة.

5- في حالة منع جريمة تصل عقوبتها إلى الإعدام. 

6- في حالة دفاع مرتكب الجريمة عن منزله ليلا في حالة تسلل شخص بهدف السرقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*