ما عقوبة ياسر وسحر حال ضبطهما؟.. قانوني يجيب

ما عقوبة ياسر وسحر حال ضبطهما؟.. قانوني يجيب
ما عقوبة ياسر وسحر حال ضبطهما؟.. قانوني يجيب
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات لشاب يدعى ياسر وسيدة تدعى سحر يقومان خلالها بارتكاب أعمال مخلة بالآداب العامة والتلفظ بكلمات إباحية يندي لها الجبين وسط مطالبات بسرعة القبض عليهما.اضافة اعلان

وأوضح الخبير القانوني أحمد الجيزاوي، العقوبة القانونية المتوقعة في حالة ضبطهما، إنه وفقا للمادة 178 من قانون العقوبات ستكون عقوبة المتهمين "ياسر وسحر" هي الحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وذلك لخدشهما الحياء العام وإثارة الغرائز.

وكان فيديو انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدعي ياسر  يطلب من شقيق سحر الذي يعمل لديه في ورشة النجارة الخاصة به الزواج من شقيقته عرفيا ، بعد تهديده بالحبس لتوقيعه على  إيصالات أمانة مقابل مبالغ مالية ، سيقوم بتقديمها للنيابة في حالة اعتراضه على الزواج ، وعندما علمت سحر ذهبت إلى منزل ياسر وسلمته نفسها مقابل الحصول على إيصالات الأمانة الخاصة بشقيقها.

وأكد مصدر أمني أن الأجهزة تفحص الفيديوهات  للتوصل إلى أية معلومات لتحديد شخصية ياسر وسحر والمحافظة التي تم تصوير بها مقاطع الفيديوهات.

وفي وقت سابق قررت النيابة العامة بالبحيرة، حبس شخصين وفتاة بتهمة بث فيديوهات إباحية وهما القائمان على قناة «أحمد ونهى»، بتهمة بث فيديوهات مخلة بالآداب والخروج على قيم المجتمع 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتسلمت النيابة العامة تحريات المباحث حول واقعة مقطع فيديو على موقع  "يوتيوب" لشاب وفتاة هما "أحمد ونهى" أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب المحتوى الإباحي المقدم بالفيديو الذي قاما بتصويره.

وأوضحت التحريات فى تقريرها أنها ليست المرة الأولى لهما بتصوير فيديو خادش للحياء وكانا على علم بأنهما سيتصدران التريند بحثا عن الشهرة والأموال ويوجد العديد من الفيديوهات لم ينشر لاحتوائها على مواد خادشة للحياء.

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على المتهمين «أحمد ونهى»، اللذين ظهرا في الفيديو الإباحي بمحافظة البحيرة.

وتحفظت القوات على الفيديو وعلى المتهمين تمهيدا لعرضهما على النيابة العامة، التى تباشر التحقيق فى الواقعة وتشير التحريات أن الفيديو يؤدي فيه شاب وفتاة «أحمد ونهى» دورًا تمثيليا إباحيا صريحا، وهما يرتديان الملابس.

وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد هوية المتهمين اللذين ظهرا في الفيديو، وهو في حوش عيسى بالبحيرة، وأن المحتوى المقدم من جانب المتهمين محتوى جنسي صريح ينافي الآداب العامة وتبين ما يفعله المتهمان وينشرانه على صفحاتهما وقناة يوتيوب خاصة بهما، الهدف منها زيادة المتابعة والشهرة، حتى يتمكنا من جني مبالغ كبيرة من خلال تحقيق نسب مشاهدة عالية وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.