مجموعة اللوتس الكشفية تشارك " الخير" بحملة "إفطار صائم "

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارك شباب مجموعة اللوتس الكشفية بكنائس منطقة حدائق القبة الممثلة في كنيسة مارجرجس منشية البكري والقديسة دميانة الوايلي والعذراء الأميرية والعذراء المليحة ومارجرجس منشية الصدر وأبو سيفين حدائق القبة، في تعبئة كراتين حملة إفطار صائم وذلك بكايرو فيستفال سيتي يوم السبت الموافق 20 أبريل تحت إشراف شريف عزيز مدير إدارة المتطوعين بمؤسسة الخير وبحضور ساهر قائد مجموعة اللوتس الكشفية، وبحضور أحد ممثلي كايرو فستيفال سيتي.

وفي إطار مسئوليته المجتمعية قام كايرو فستيفال سيتي بدعم مؤسسة مصر الخير للعام الثاني على التوالي بتخصيص جزء كبير من مقره بالتجمع الخامس لاستضافة أعمال التعبئة التي تقوم بها مؤسسة مصر الخير لمدة شهرين بالإضافة إلى توفير الأمن اللازم لكافة المنتجات وذلك مشاركة منه في حملة إفطار صائم والتي تطلقها المؤسسة للعام السادس على التوالي.

وتركز الحملة هذا العام على عدة محاور أساسية يأتي في مقدمتها الكرتونة الغذائية، لتشمل كرتونة العائلة والتي تزن 23 كيلو ونصف بقيمة 375 جنيه وكرتونة الخير التي تزن 19 كيلو بقيمة 250 جنيه. وأخيرًا كرتونة الأسرة التي تزن 12 كيلو بقيمة 150 جنيه.

وتستمر مؤسسة مصر الخير في إطلاق كرتونة العائلة للعام الثالث على التوالي والتي تعتبر أكبر كرتونة غذائية تقدمها مؤسسة مجتمع مدني في مصر خلال الشهر الكريم حيث تحتوي على (– أرز– سكر– مكرونة– لوبيا– عدس أصفر– عدس بجبة – فول – شاي – ملح – صلصة – سمن نباتي– دقيق) وتم إضافة كيلو لحم بلدي بالخضراوات معبأ وذلك التطوير المستمر الذي تقوم به المؤسسة في منتجات حملة إفطار صائم سنويًا حيث تكفي الأسرة لمدة 30 يوم.

أما كرتونة الخير والتي تزن 19 كيلو وهي كرتونة منخفضة السعر لتناسب احتياجات المستحقين، بقيمة 250 جنيه. وأخيرًا كرتونة الأسرة التي تزن 12 كيلو وهذه تناسب الأسر صغيرة العدد في الشهر الكريم بقيمة 150 جنيها.

أما المحور الثاني فهو "الخيم الرمضانية" التي توفر 300 وجبة داخل الخيمة و200 وجبة خارجية توزع على الأسر في النطاق الجغرافي. كما تضم الحملة خدمات إفطار مسافر التي توفر شنطة إفطار للمسافرين وقيمتها 15 جنيها بالإضافة إلى خدمة تجميع وزكاة الفطر بقيمة تقديرية نحو 35 جنيه للفرد.

وتأتي مشاركة الكشافة الكنيسية مع مؤسسة مصر الخير للعام الثالث على التوالي إنطلاقًا من خطة الكشافة بدعم العمل المجتمعي والتطوعي وإيمانًا بدور المشاركة الإيجابية مع مختلف طوائف الشعب المصري من أجل دعم الأسر الأكثر استحقاقًا حيث تعمل الحركة الكشفية على مبدأ العمل الخيري ومساعدة الناس دون النظر إلى الجنسية أو الدين أو العرق.

وأعرب المهندس أحمد على رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير عن عرفانه بتعاون مجموعة اللوتس الكشافية في تعبئة الكراتين حيث أن ذلك مايؤكد تطبيق ونجاح فكرة القطاع والمؤسسة هو خلق مجتمع تكافلي ينمو ذاتيًا خاصة أنها ليست المشاركة الأولى حيث سبق لمجموعة اللوتس الكشفية دعم مؤسسة مصر الخير في حملات الشتاء وإفطار الصائم خلال العامين السابقين.

كما عبر شريف عزوز مدير إدارة المتطوعين بمؤسسة مصر الخير، عن سعادته بمشاركة مجموعة اللوتس الكشفية في تعبئة كراتين حملة إفطار صائم للعام الثالث على التوالي مما يعكس حرص مؤسسة مصر الخير على استدامة العلاقة بين المؤسسة والكنائس المصرية.

كما وجه عزوز الشكر إلى القائمين على كايرو فستيفال سيتي على استجابتهم السريعة للعام الثاني على التوالي لاستضافة مؤسسة مصر الخير في مقر التجمع الخامس وتخصيص مساحة كبيرة لتنفيذ أعمال التعبئة الخاصة بالحملة وتوفير الأمن اللازم لها وذلك لمدة شهرين وذلك مشاركة منهم في حملة إفطار صائم.

كما قال ساهر سمير قائد مجموعة اللوتس الكشفية، بإن الكشافة تهدف إلى خدمة المجتمع بعيدًا عن أي تمييز ديني، ونحن سعداء بالمشاركة للعام الثالث إيمانًا منا بأهمية تلك المشاركة الفعالة، ونتمنى لجميع أهل مصر الخير والسعادة وكل عام وانتم بخير.

جدير بالذكر أنه منذ نشأة مؤسسة مصر الخير عام 2007، وهي حريصة على مساعدة الفئات الأكثر إستحقاقًا وتوفير السبل المعيشية الكريمة من خلال القطاعات الستة وهي التكافل الاجتماعي، التعليم، والصحة، مناحي الحياة، البحث العلمي والابتكار والتنمية المتكاملة.

كما نجحت المؤسسة خلال الأعوام السابقة في تقديم أكثر من 50 مليون خدمة تنموية الدعم للأسر الأكثر استحقاقًا في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية وخاصة في شهر المبارك.

ومؤسسة مصر الخير هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وتحويل الإنسان المصري من العدم إلى الكفاف ومن الكفاف إلى الكفاية ومن الكفاية إلى الكفاءة حتى يكون الإنسان قادر على المساهمة الإيجابية في مجتمع تكافلي ينمو ذاتيا وذلك من خلال العمل في ستة قطاعات للتنمية وهي الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والتنمية المتكاملة.

وتسعى مؤسسة مصر الخير لتقديم مشروعاتها للمستحقين في كل محافظات مصر بالتركيز على الصعيد والمناطق النائية والحدودية من خلال 183 مشروع، وقامت مصر الخير من خلال تطبيق الطرق العلمية في تقديم أكثر من 50 مليون خدمة خلال 11 عاما تم تقديمهم من خلال 6 قطاعات مختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق