"الصيادلة": تأخر فتح اللجان في 3 محافظات لظروف التأمين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ضعف إقبال الصيادلة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة

أكد الدكتور أحمد عبيد، أمين صندوق نقابة الصيادلة، أن جميع المحافظات فتحت لجان الاقتراع للتصويت في انتخابات التجديد النصفي، مشيرا إلى أن محافظات الإسماعيلية وسوهاج وبني سويف تأخرت في فتح التصويت نظرا لظروف التأمين.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"" اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيتم مد التصويت في تلك المحافظات ولن يتم غلقه في السابعة مساء.

ويتنافس 624 مرشحًا اليوم الثلاثاء، في انتخابات نقابة الصيادلة، بينهم 81 مرشحًا بالنقابة العامة وموزعين كالتالى 13 مرشحا على مقعد النقيب العام لصيادلة ، و68 على باقى المقاعد البالغ عددها 12 مقعدًا، بينما بالنقابات الفرعية يتنافس 543 مرشحًا على كافة مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وفتحت صناديق الاقتراع ابوابها اليوم الساعة التاسعة صباحًا ومن المقرر أن تستمر حتى السابعة مساءًا في كافة محافظات الجمهورية، حيث تم تجهيز 130 لجنة على مستوى الجمهورية بأفضل صورة لاستقبال الصيادلة الناخبين، وتم مخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، حيث تم انتداب 30 قاضيًا من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بكافة محافظات الجمهورية.

ويمكن للصيدلى التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام ٢٠١٨ مع استثناء من هم فوق الـ60 عاما فهم معفيون من سداد الاشتراكات، كما أنه يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة في الانتخابات في حينها، لا توجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.

فيما أطلقت اللجنة العليا للانتخابات موقعا إلكترونيا للتيسير على الصيادلة وتمكينهم من معرفة المقر الانتخابي، والموقف من السداد، وكيفية التصويت يوم الانتخابات، وأسماء المرشحين على مقاعد النقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية.

كما تم تحديث تطبيق (انتخابات الصيادلة) بكامل بيانات مقرات اللجان، وآخر سنة دفع للصيدلي والقيمة المطلوبة لتجديد الاشتراك، إضافة إلى الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد النقابة العامة

وأوضحت اللجنة أن اختيار عدد أقل أو أكثر يبطل الصوت، لا يسمح للصيدلى بالإدلاء بصوته إلا بوجود بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر أو رخصة القيادة أو رخصة السلاح، موضحا بهما الرقم القومى والصورة الشخصية مع كارنية النقابة، وفى حالة عدم وجود الاسم بالكشوف (لعدم السداد) يمكن السداد أو تقديم إيصال بالسداد لعام 2018 باللجان الخاصة بغير المسددين.

ووجهت النقابة دعوة لجموع صيادلة مصر للنزول بكثافة للتصويت بالانتخابات لاختيار بحرية من يرونه الأصلح لتمثيلهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق