بمشاركة وزارة الصحة والمحافظ وبكري: قافلة طبية وخيرية 3 أيام في قنا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أطلقت حملة "معا نبني حياة" مبادرتها الثالثة خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث أطلقت قافلة طبية، شاملة لكافة التخصصات وتوزيع الأدوية المجانية علي أهالي قرية "أبودياب شرق" التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، وبمشاركة مباشرة من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا،وقيادات المحافظة، والاعلامي والبرلماني مصطفي بكري، وطاقم مؤسسة محبي ، والذي ضم وفدا من ثلاثين شخصية، توجهوا من القاهرة خصيصا برئاسة الكاتب الصحفي د. محمود بكري رئيس المؤسسة،اضافة الي شركة زوايا والتي مثلها المخرج سيد سالم، وممثلين عن وزارة الصحة، بناء علي تكليف من وزيرة الصحة د. هالة زايد التي أصدرت قرارا بتزويد القافلة الطبية بكل احتياجاتها اللازمة.

وفِي الوقت الذي واصلت فيه القافلة عملها على مدار يومين،حيث تم إخضاع الآلاف للفحص الطبي، شهدت قرية المعنا بمدينة قنا مهرجانا احتفاليا كبيرا بمقر جمعية رعاية الأيتام والأعمال الخيرية بالمعني، بمناسبة"يوم اليتيم" حيث أكد أحمد بكري رئيس الجمعية في الحفل الذي شارك فيه بالحضور محافظ قنا والنائب بكري، أن احتفال هذا العام شمل توزيع ملابس علي نحو 1000 من الأطفال الأيتام،و 1500 سلة غذائية مقدمة من القوات المسلحة،وتجهيزات للعرائس اليتيمات، تمثلت في تقديم أجهزة البوتاجاز والغسالات،والمستلزمات الأخري للمقدمات علي الزواج وغير ذلك من مساعدات عينية.

وشهد المهرجان الاحتفالي مشاركة واسعة من الفرق الغنائية ،حيث قدمت هيئة قصور الثقافة بقنا عرضا وطنيا قدمته مجموعة من الفتيات والفتيان، كما قدمت الفتاة"مروج جمال" قصائد شعرية في المناسبة،وأطرب الفنان أحمد جوهر الذي جاء خصيصا من القاهرة،جمهور الحاضرين، وأشعل حماسهم، فيما تحدث اللواء عبدالحميد الهجان،مؤكدا تقديره للعطاء المتصل لجمعية رعاية الأيتام ومؤسسة محبي مصر، ومشيدا بالدور الاجتماعي البارز" للإخوة بكري" لخدمة أهلهم وأبناء محافظتهم، فيما أوضح مصطفي بكري في كلمته أنه لن يتواني أبدا عن استمرار العمل الخيري خدمة للبسطاء، ومشيدا بالعطاء النشط لمحافظ قنا،والذي يرفع شعار"العمل في صمت".

قدم للحفل الشاعر والكاتب أحمد سعد جريو، وحضره المئات من المواطنين،يتقدمهم كابتن جمال علام الرئيس السابق لاتحاد الكرة وابن محافظة الأقصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق