تعرف على تاريخ كاتدرائية نوتردام أحد أهم معالم باريس التاريخية..

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شاهد العالم وبقلب يعتصره الحزن والألم الحريق الذي التهم كنيسة نوتردام الفرنسية اليوم الإثنين حيث تعد الكنيسة والتي تعني بالعربية كاتدرائية سيدتنا (العذراء)- كاتدرائية أبرشية باريس والتي تقع في الجانب الشرقي بجزيرة المدينة علي نهر السين.

ويمثل المبنى تحفة الفن والعمارة القوطية الذي ساد في القرن الثاني عشر حتي بداية القرن السادس عشر، حيث يعود تاريخ إنشاء المبني إلي العصور الوسطى.

وتقوم كاتدرائية نوتردام في مكان بناء أول كنيسة مسيحية في باريس، وهي "بازيليك القديس استيفان" والتي كانت بدورها مبنية على أنقاض معبد جوبيتير الغالو-روماني، النسخة الأولى من نوتردام حيث كانت كنيسة بديعة بناها الملك شيلدبرت الأول ملك الفرنجة وذلك عام 528م، وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي ويبلغ ارتفاع قبة الكنيسة إلى 33 مترًا.

بدأ تشييد مبنى الكاتدرائية الفرنسية منذ 1500 عاما وتحديدا في العام 1160 حيث استغرق بناء الكاتدرائية الكامل أكثر من 100 عام.

وتعد كاتدرائية نوتردام من أبرز المعالم التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس حيث تستقبل 13 مليون زائر سنويا. 

ويبلغ طول الكاتدرائية 128 مترا وعرضها 48، وأن عدد الأبراج بها 2 حيث بلغ طول البرج الواحد 69 69 وعدد الأجراس بها 10.

وعن أبرز الأحداث التي شهدتها الكاتدرائية فقد شهدت في 16 ديسمبر 1431 تتويج هنري السادس ملك إنجلترا ملك فرنسا وفي 2 ديسمبر 1804 حفل تتويج نابليون الأول وزوجته جوزفين، مع البابا بيوس السابع وكذا في يناير 1996 تم إقامة قداس القداس فرانسوا ميتران ، وفي21 مايو 2013 تم إجلاء حوالي 1500 زائر من كاتدرائية نوتردام بعد أن كتب دومينيك فينر، المؤرخ، رسالة على مذبح الكنيسة وأطلق النار على نفسه مات على الفور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق