افتتاح مشروع تمكين ودعم توظيف المرأة بالقاهرة القديمة .. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارك السفير ماساكي نوكي– سفير اليابان لدى – في مراسم افتتاح "مشروع تمكين ودعم توظيف المرأة بمنطقة القاهرة القديمة" والذى أقيم بمقر مؤسسة جذور حيث تم دعم المشروع فى إطار برنامج المنح اليابانية وبلغت قيمة المنحة المقدمة 81,993 دولارا أمريكيا.

يدعم المشروع المرأة في منطقة القاهرة القديمة من خلال برامج التدريب على مهارات اللغة الإنجليزية لمجال العمل والحاسب الآلي بجانب توفير خدمات شاملة لدعم التوظيف مثل الإرشاد الوظيفي ودورات لتطوير المهارات الذاتية وتعزيز مهارات التواصل.

قام علي مختار بإلقاء كلمة افتتاحية، مشيرًا إلي أن مؤسسة جذور قامت بدعم حوالى 90 الف امرأة فى مصر بنواح متعددة– اقتصادية واجتماعية وتعليمية.

أعرب السفير نوكي عن احترامه لمؤسسة جذور لجهودهم المستمرة في إطلاق برامج لإحداث تغيير في حياة المرأة بمصر.

وأشار إلى مبادرات اليابان لتعزيز دور المرأة على الساحة الدولية وأكد على أن اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية لمجال العمل والحاسب الآلي يساعد المرأة فى الانضمام إلى سوق العمل الرسمي لافتا إلى أن دور المرأة محورى لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة فى البلاد.

ألقت اثنتان من المتدربات خطابا باللغة الإنجليزية حيث أظهرتا تمكنهما من اللغة معربتين عن ثقتهما في استخدام اللغة الإنجليزية لمجال العمل ومهارات الحاسب الآلي، مما ساعدهما في العثور على وظائف مناسبة لتحسين حياتهما حيث أظهرتا تقديرهما للدعم المالي المقدم من حكومة اليابان لبرامج التدريب.

تم تقديم المنحة فى إطار مساعدات الحكومة اليابانية "برنامج المنح اليابانية لمشروعات أمن الإنسان على المستوى الأساسي" والذى يقدم الدعم المباشر للجمعيات غير الهادفة للربح بما فى ذلك المنظمات غير الحكومية في مجالات مثل الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني وتمكين المرأة.

ومنذ عام ۱۹۹٤ قامت اليابان بدعم حوالي ۱٦٧ مشروعًا فى مصر من خلال هذا البرنامج للمنح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق