أخبار عاجلة

فتوى .. " لو بتكرهي زوجك لا تحرميه من حقوقه عليكي "

فتوى .. " لو بتكرهي زوجك لا تحرميه من حقوقه عليكي "
فتوى .. " لو بتكرهي زوجك لا تحرميه من حقوقه عليكي "

العلاقة الزوجية، هي الرابط المقدس الذي قنن به الله سبحانه وتعالى الميثاق بين شريكي الحياة، القائم على المودة والرحمة والحب، وعلى الرغم من الشروط التي وضعها الدين والشرع، فأن هناك العديد من العلاقات الزوجية التي تُنذر بالفشل وعدم الاستمرارية، ربما لاندلاع الخلافات بين الثنائي بشكل مستمر، أو عدم تقارب وجهات نظرهما، أو قد يكون الأمر مرتبطا بالعاطفة، وعدم تقبل طرف للطرف الآخر حد الكره.

«بكره زوجي ومستمرة عشان العيال» هل يغضب الله علي؟
سؤال ورد لدار الإفتاء المصرية، من خلال أحد الأشخاص، متسائلًا: «هل كره أحد الزوجين للآخر واستمراره في الزواج من أجل الأولاد فقط يؤدي إلى سخط الله عليه؟»

وعلى الفور، أجاب أمين الفتوى، على السؤال الشائك، قائلًا: «الراحة النفسية والقبول والسعادة، مجرد انفعال والانفعال والمشاعر المعاكسة زي الكراهية والنفور، أمر لا يحاسب عليه، فهو شعور».

وتابع أمين الفتوى: «المهم أن هذا الشعور، لا يصل للسلوك الظاهري نفسيا، يعني لو مش بترتاح مع الشخص تمام لكن متتعداش على حقوقه وكن منصفا أو معتدلً، ولا تنتقص من حقه وحقوقه عليك، لأن هذا حرام».

حكم الدين في إجبار الزوجة على العلاقة الزوجية
كانت دار الإفتاء المصرية، أوردت من قبل عبر حسابها الرسمي الإلكتروني في تفصيل حقوق الزوج فيما يخص الاستمتاع بالعلاقة الزوجية، إنه على خلاف بين الفقهاء فيما إذا كان هذا حقُّه الخالص أو أن الاستمتاع حقٌّ مشترك بينهما؛ لأنه لا يمكن لأحدهما الانفراد به، بل لا بد من المشاركة التي تدعو إليها طبيعة الفعل، وأيًّا ما كان فإن حقَّ الزوج أن تستجيب له زوجته متى بدت رغبته ولم يكن بها مانع شرعي وفقًا لأحكام الله تعالى: ﴿فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللهُ﴾ [البقرة: 222]، وقوله: ﴿نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ﴾ [البقرة: 223]، ويتقيد هذا الحق بألَّا يحدث منه ضرر للزوجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم، فصل جديد في محاكمة المتهم بالتعدي على أرض أثرية بالبدرشينالسبت 20/أبريل/2024 - 04:44 ص تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم، محاكمة المتهم بالتعدي على أرض أثرية بالبدرشين وتحويلها لمخزن خاص.
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*