بعد تكريمها من الرئيس .. ليلى البنان لـ صدى البلد: أنا بنت الجمالية مثل الرئيس.. وتلقيت التكريم من 3 رؤساء سابقين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت ليلى محمد محمود البنان أول مصممة أزياء مصرية، إن الرئيس يتخذ خطوات جادة نحو النهوض بالدولة وهو راعى للشباب ويقيم المنتديات لهم، مشددة على أن الناس تنتظر التغيير وهو لن يحدث فى يوم وليلة، ولابد أن نتخطى حب النفس لحب والمصريين.

وأضافت خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، بعد تكريمها من الرئيس الأمس فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام كأحد أبرز الشخصيات النسائية المصرية التى ساهمت فى رفعة الوطن، أنها قالت للرئيس أنا بنت الجمالية مثلك، ووالدي كان عضو مجلس نواب في الأربعينيات.

وأوضحت أنها كانت تتمنى أن تخبره على إنشائها "بيت الحماية" وهى فيلا تتبع الشئون الاجتماعية مخصصة للسيدات التى يلقيها أزواجهن فى الشوارع ونقدم لهم الغذاء والمكان والمساعدات.

وأشارت إلى أن الاتحاد النوعي، لنساء مصر شارك معها لتعليم السيدات العمل المنزلي ليحققن التمكين الاقتصادي، كما أعمل على مشروع "كفاية 2".

ونوهت إلى أن مجال تصميم الأزياء لم يعد كالسابق وكل من ينقل من الخارج يعتبر نفسه مصمم أزياء، لافتة إلى أن التصميمات لابد أن تناسب ديننا ومجتمعاتنا الشرقية ،بعيدًا عن اللهث وراء الموضة التى يشاهدونها فى محطات الفاشون لكنها لا تناسبنا.

وتطرقت لملابس الفنانات فى المهرجانات المصرية مثل مهرجان الجونة قائلة عندما شاهدتهم شعرت بالحزن لأننا نقلد وليس لنا هوية، كما أننى عشت سنوات فى أمريكا وإنجلترا وإيطاليا وما يخرج على "الكات ووك" ليس ما يرتديه الناس فى الشوارع فهذا فاشون شو فقط.

واختتمت حديثها بأنها كرمت من قبل من الرئيس السابق محمد حسني مبارك، والرئيس محمد أنور السادات، والرئيس جمال عبد الناصر أعطاها شهادة تكريم، لكن تكريم الرئيس السيسى زادها فخر وسعادة وشعرت أن كفاحها جنت ثماره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق