أخبار عاجلة
اكتشاف كويكب يمكن أن يصطدم بالأرض صيف عام 2023 -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الأربعاء 19\1\2022 -

التعليم تعلن توفير مراجعة للصف الثانى الثانوى غدا استعدادا لامتحان الترم الأول

التعليم تعلن توفير مراجعة للصف الثانى الثانوى غدا استعدادا لامتحان الترم الأول
التعليم تعلن توفير مراجعة للصف الثانى الثانوى غدا استعدادا لامتحان الترم الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء البث المباشر على منصة حصص مصر  لمراجعة الامتحانات لطلاب الصف الثاني الثانوي، غدا الأحد، فى مادة اللغة الإنجليزية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه تقرر أن يحتوي الامتحان على قسمين، أحدهما "إلكتروني" يتم تصحيحه إلكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل 70% تقريبا من درجة المادة، ووالثاني "مقالي ورقي" يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (30٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.  

 

وأوضحت أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، موضحة أنه بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

 

وشددت الوزارة على أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية، مضيفة أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إغلاق المدارس وتعطيل الدراسة ورفع الغياب.. سيناريوهات العام الدراسي بعد تدخل الرئيس
التالى محمد عطية بعد انفصال أمينة الإيطالية عنه: "أعدت أبنائي بعد خطة بواسطة شقيقى"