انطلاق موسم توريد قصب السكر بـ كوم أمبو اليوم بحضور وزير

انطلاق موسم توريد قصب السكر بـ كوم أمبو اليوم بحضور وزير
انطلاق موسم توريد قصب السكر بـ كوم أمبو اليوم بحضور وزير التموين

توجه الدكتور على المصيلحى، وزير والتجارة الداخلية، إلى محافظة أسوان، اليوم السبت، ليشهد بدء موسم توريد قصب السكر إلى مصانع السكر بمدينة كوم أمبو، بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

ويبدأ موسم إنتاج السكر من القصب بنهاية شهر ديسمبر ويستمر حتى منتصف شهر مايو المقبل، وخلال هذه الفترة يعمل المصنع لمدة 24 ساعة يومياً ولمدة 140 يوماً متوصلة دون توقف.

ويبلغ معدل إنتاج السكر السنوى للمصنع حوالى 200 ألف طن من هذه السلعة الحيوية، التى يتم إنتاجها وفقا لأعلى المواصفات المطلوبة، بينما تبلغ الطاقة الإجمالية للمصنع من القصب المعصور نحو مليونى طن سنوياً، من إجمالى 8 ملايين طن على مستوى الجمهورية.

يشار إلى أن مصنع سكر كوم أمبو بمحافظة أسوان، يعود تاريخ إنشاؤه لسنة 1912، ويعد أكبر مصانع مصر فى إنتاج السكر من القصب، ويصل إنتاجه فى الموسم الواحد لـ200 ألف طن، وهو ما يمثل نسبة 25 % من إنتاج مصانع شركة السكر للصناعات التكاملية على مستوى الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على أجندة النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم.. الفعاليات تبدأ 10 يناير
التالى محمد عطية بعد انفصال أمينة الإيطالية عنه: "أعدت أبنائي بعد خطة بواسطة شقيقى"