أخبار عاجلة

أمطار رعدية غزيرة على مطروح والمحافظ يعطل الدراسة باستثناء مدارس سيوة.. لايف

أمطار رعدية غزيرة على مطروح والمحافظ يعطل الدراسة باستثناء مدارس سيوة.. لايف
أمطار رعدية غزيرة على مطروح والمحافظ يعطل الدراسة باستثناء مدارس سيوة.. لايف

واصلت الأمطار الرعدية الغزيرة والمتوسطة هطولها على مدينة مرسى مطروح، وعدد من المناطق الأخرى، منذ فجر اليوم الأحد، وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، منذ قليل تعطيل الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس المحافظة ما عدا مدارس سيوة، التي لا تشهد سقوط الأمطار. 

 

جاء ذلك بعد إعلان محافظ مطروح، في ساعة متأخرة من مساء أمس، عن عودة انتظام الدراسة، اليوم الأحد في جميع مدارس المحافظة، في ظل الاستقرار النسبي للأحوال الجوية، بعد أن تم تعطيل الدراسة " طلاب ومعلمين"، يوم الخميس الماضي،  استناداً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية، بعدم الاستقرار الطقس،  على محافظة مطروح والسواحل الشمالية، طبقا .

 

وتشير توقعات الأرصاد الجوية، إلى انخفاض في درجات الحرارة، وفرص لسقوط أمطار متفاوتة الغزارة، خلال هذه الأيام. 

 

وتشهد محافظة  مطروح، حاليا، طقس غائم، وسقوط للأمطار الغزيرة والمتوسطة و الخفيفة على  المناطق المتفرقة، من حين لآخر، وانخفاض درجات الحرارة لـ 15 مئوية. 

 

على جانب آخر، ترفع أجهزة المحافظة، استعداداتها لاحتواء آثار الأمطار المتوقعة، والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، قد تحدث بشوارع وطرق المدن المختلفة، بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية، لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق الداخلية والشوارع وعلى الطريق الدولي الساحلي.

 

وينتظر أهالي المحافظة، كل عام، خاصة سكان المناطق الصحراوية، سقوط الأمطار، ويقيمون صلوات الاستسقاء عند تأخرها، لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها "أمطار الخير".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 4 جهات لتسويق محصول القمح المحلي لموسم 2024، تعرف عليهاالإثنين 15/أبريل/2024 - 11:29 م حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية جهات تسويق محصول القمح المحلي موسم 2024 ، والذي بدأ اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق ١٥ إبريل ٢٠٢٤، وحتى أغسطس المقبل .
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*