أخبار عاجلة
نجم الأهلي السابق يكشف عن أزمة كهربا -
عطل فني "مزعج" فى Gmail.. أثار غضب مستخدميه -

الأقصر ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الأمطار

الأقصر ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الأمطار
الأقصر ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الأمطار
 أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعداد نظرا لسوء الأحوال الجوية وتقرير الأرصاد المرسل للإدارة العامة للازمات والكوارث برفع درجة  الاستعداد على مستوى المراكز والمدن لإحتمالية سقوط أمطار ونشاط الرياح المحملة بالأتربة.اضافة اعلان

وأعلن  محسن الشامي  مدير الإدارة العامة للازمات والكوارث المواطنين بتوخي الحذر وتجنب السرعة أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية داخل المحافظة وخارجها، نظرا لنشاط وسرعة الرياح المحملة بالأتربة مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية وزيادة مسافات الأمان  بين السيارات، مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود سيارة في حالة انعدام الرؤية وفي حال حدوث أي طارىء الرجاء الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على رقم  0952374903.

وفي سياق متصل أوضح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن مشروع التغيرات المناخية يأتي في إطار خطة محافظة الأقصر لتطوير المنظومة الزراعية لما لها من أهمية كبيرة في مسيرة التنمية والتقدم وفقاً لرؤية الدولة لتحقيق التنمية الزراعية ضمن خطة التنمية المستدامة 2030.

وأشار "ألهم" إلى أن المشروع يضم 4 أفرع  بمراكز المحافظة وتشمل مركز البياضية «الحبيل – البغدادي»، ومركز الطود «الطود شرق- العديسات بحري»، ومركز أرمنت «أرمنت الحيط – المحاميد بحري»، ومركز إسنا «النجوع قبلي – كومير – توماس 3» لافتا الى ان قرية البغدادي هي واحدة من بين 64 قرية في صعيد مصر يدعمها المشروع المشترك الذي تنفذه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وبرنامج الأغذية العالمي، وتساعد هذه الشراكة الناجحة بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي صغار المزارعين على مواجهة الصدمات المناخية، وتشجع على استخدام تقنيات توفير المياه واستخدام حلول مبتكرة أخرى.

وكانت شنت رئاسة مركز ومدينة القرنة الأقصر برئاسة العميد علاء عبد الجابر، لليوم الثالث على التوالي حملة ليلية مكبرة لتحقيق الانضباط بالشارع والتأكيد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا . 

واستهدفت الحملة قرية الأقالتة وقرية الضبعية، وأسفرت الحملة عن ضبط 19 فردا بدون الكمامة، وطلب المواطنين التصالح الفوري وتم تحرير المحضر ودفع قيمة الغرامة (50 جنيها).

كما تم غلق 3 مقاهي لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد بين المواطنين وتقديم الشيشة، وتم الغلق ومصادرة 8 شيش وتحرر 19 محضرا متنوعا بينهم ١٠ إشغالات و٦ إدارات محال بدون ترخيص و٣ محاضر نظافة.

وشارك فى الحملة نائب رئيس المدينة حجازي النحاس، ورؤساء القرى وإدارات الإشغالات ورخص المحلات والنظافة والمتابعة الميدانية والحملة الميكانيكية.

وشدد رئيس المدينة علي استمرار الحملات وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة ومراعاة مسافة التباعد بين المواطنين.

وشنت شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، حملة مكبرة تحت إشراف تحت إشراف اللواء أشرف منير نائب مدير الأمن وبقيادة المقدم خالد الغول مدير شرطة المرافق بالأقصر بشوارع عبده حمزة و التلفزيون ومصطفى كامل والذهبي موقف أرمنت والحبيل بمدن الأقصر والبياضية بالتنسيق مع وكيل أول الوزارة محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10 مهلكات.. وزارة الصحة تحذر من السمنة
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور