أخبار عاجلة

للمسافرين إلى الأردن.. تعرف على خطوات وروابط دفع رسوم المغادرة

للمسافرين إلى الأردن.. تعرف على خطوات وروابط دفع رسوم المغادرة
للمسافرين إلى الأردن.. تعرف على خطوات وروابط دفع رسوم المغادرة
قررت السلطات الأردنية تعديل إجراءاتها الاحترازية والوقائية لاستقبال المسافرين والوافدين من المطارات المصرية وفقا لتعليمات الحكومة الأردنية بإيقاف العمل بـ منصة القادمين إلى الأردن جوا.اضافة اعلان

وتضمنت قرارات السلطات الأردنية التي تم تعميمها على وكلاء وشركات السياحة المصرية لاستقبال المسافرين والوافدين من مصر، تحصيل قيمة فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا والمقدرة بـ 40 دولارا أو 650 جنيها عن طريق منصة إلكترونية خاصة بالمختبرات المعتمدة في المطارات الاردنية، وذلك بدلا دفعها بالمطارات.

وشملت قرارات السلطات الأردنية بضرورة وجود فحص سلبية كورونا PCR  لا يتعدى صلاحيته  لمدة 72 ساعة، وتامين طبي يشمل تغطية فيروس كورونا المستجد، وايصال دفع مسبق لفحص PCR عند الوصول للمملكة مستخرج من المنصات الإلكترونية.

وتقدم " فيتو " لقرائها كيفية دفع رسوم فحص سحب عينة PCR للكشف عن فيروس كورونا عبر منصة الإلكترونية المختبرات المعتمدة بدولة الأردن عبر الدخول هنا وذلك للمسافرين الي مطار الملكة علياء الدولي من المطارات المصرية، الي مطار الملك حسين الدولي " العقبة" عبر الدخول هنا.

وكانت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، اكدت أنه سيتم تحصيل كشف تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد الي المسافرين إلى الأردن بالمطار بـ 40 دولارا بما يعادل 650 جنيها وذلك بناء على القرارات الصادرة من المملكة الأردنية بإيقاف عمل المنصة الإلكترونية مؤقتا. 

 وأوضحت المصادر أن لن يتم السماح بإنهاء إجراءات سفرهم إلى الأردن قبل سداد المبالغ وفقا لتعليمات الحكومة الأردنية بإيقاف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوا (Visit Jordan)، والاكتفاء بإحضار فحص الكشف عن فيروس كورونا PCR نتيجته سلبية خلا ل 72 ساعة من موعد الوصول، بالإضافة إلى فحص PCR  فور الوصول فى المطار، ويعفى من ذلك الأطفال دون سن 5 سنوات.

واضافت انه تم الغاء الحجر المنزلى للمسافرين القادمين ممن تظهر نتيجة فحوصهم فى المطارات الأردنية سلبية، وإلزام المسافرين الذين تظهر نتيجتهم إيجابية بالعزل المنزلي.

وتبدأ شركة طيران الأردن زيادة رحلة جديدة علي جدول تشغيلها بمطار القاهرة الدولي اعتبارا من السبت القادم 6 فبراير الجاري ليصل إجمالي عدد رحلات الشركة الي 3 رحلات بدلا من رحلتين ايام السبت والاثنين والخميس. 

وتسير شركة مصر للطيران اليوم الخميس ٥٥ رحلة جوية بمعدل ٤٠ رحلة دولية إلى كل من تورنتو، بيروت، أكرا، أنجمينا، تونس، كازابلانكا، لاجوس، أبوجا، أبوظبي، لندن، موسكو، باريس، إسطنبول، نيويورك، دبي، بغداد، الدوحة، البحرين، الخرطوم، عمّان، الشارقة، جوهانسبرج، مسقط، أديس أبابا، و ١٢ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم، و ٣ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٥١٥٩ راكب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور