انطلاق المسابقة الوطنية للشركات الناشئة في السياحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأت فعاليات المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة والتي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع منصة "RiseUp" لريادة الأعمال، وذلك لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

جاء ذلك خلال " المنتدى الإقليمي حول الابتكار التكنولوجي في السياحة" الذي يقام على هامش الاجتماع الخامس والأربعون للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تقام هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تقدم للمسابقة 104 متسابقين على المستوى المحلي والإقليمي، وتم اختيار 12 متسابقا من بينهم 9 على المستوى المحلي، و3 على المستوى الإقليمي.

وعرض المتسابقون مشاريعهم الابتكارية للترويج للمنتجات السياحية المختلفة مثل السياحة البيئية والعلاجية بأساليب تكنولوچية حديثة، في حضور الدكتورة رانيا النشاط وزيرة السياحة وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف السياحية، ولجنة تحكيم المسابقة والتي تضم "ناتاليا بايونا" خبيرة كبرى في الابتكار والتحول الرقمي بمنظمة السياحة العالمية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، و"لويس أوريتا" مستشار الابتكار في شركة جلوباليا ومن الفريق المؤسس لمركز "واكالوا"، مختبر المشاريع، الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن فخرها باستضافة مصر للمنتدى الأول للابتكار التكنولوجي في السياحة، والمشاريع التي قام المتسابقون باستعراضها، مشيرة إلى تنوع الأفكار التي تناولتها هذه المشاريع فمنها ما يستهدف العملاء بصورة مباشرة ومنها ما يستهدف الحكومة ومنها يستهدف القطاع الخاص، مشيرة إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعد منطقة خصبة لتنفيذ هذه المشاريع.

وأكدت وزيرة السياحة على دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة، مشيرة إلى التعاون والتنسيق المستمر مع كافة الوزارات من أجل النهوض بقطاع السياحة، وأن المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة يرتكز على الاتجاهات العالمية الحديثة، وأن استضافة مصر لهذا المنتدى يعد خطوة في اتجاه تنفيذ هذا المحور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق