البقلى: زيارة شكري لواشنطن تهدف لتهدئة الأوضاع في فلسطين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال هشام البقلى المحلل السياسي مدير مركز سلمان زايد للدراسات السياسية، أن زيارة الخارجية سامح شكري تأتى فى خضم توترات تشهدها المنطقة بسبب حالة التنديد على القرار الأمريكي بإعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على أرض الجولان.

وأوضح "البقلى"، فى تصريحات لصدى البلد"، أن الزيارة تأتى فى إطار الجهود المصرية للتنسيق مع الولايات المتحدة لاحتواء الموقف الفلسطينى وتفادى أى خطوات خطيرة تسهم فى تأزم الوضع بالمنطقة، فضلًا عن التوصل لتهدئه الوضع فى سوريا ومناقشة مسألة الحرب على داعش حول مسألة العناصر الداعشية العائدة سواء من دول عربية أو أجنبية وكيفية التعامل معهم.

وأشار "المحلل السياسي"، إلى أن اللقاء يبحث الملفات الإقليمية مثل اليمن والوضع فى فلسطين لإيقاف التصعيد بين حماس واسرائيل، مشيرًا إلى أن الزيارة جاءت متزامنة مع زيارة الوفد الأمني المصري للتهدئه للتوسط بين حماس والطرف الإسرائيلي لوقف التصعيد المنتظر في يوم الأرض وذكرى العودة السبت القادم خصوصا أن فى معلومات توادت بأن تصعيد عسكري خطير فور الانتهاء من الانتخابات الإسرائيلية والتصعيد من جانب حما وعودة البالونات الحارقة .

وتوجه وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين إلى واشنطن للقاء نظيره الأمريكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق