لطلاب الأزهر المستنفدين مرات الرسوب.. اعرف مصير الامتحانات وخطوات التسجيل

لطلاب الأزهر المستنفدين مرات الرسوب.. اعرف مصير الامتحانات وخطوات التسجيل
لطلاب الأزهر المستنفدين مرات الرسوب.. اعرف مصير الامتحانات وخطوات التسجيل
أعلن الأزهر الشريف عن موافقة الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر، على مذكرة اللجنة العليا لديوان المظالم، بمنح طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الذين استنفدوا سنوات الرسوب المستحقة بعام ثالث من الخارج بصفة استثنائية، على أن يكون عاما ثالثا وأخيرا للعام الدراسى الحالى . اضافة اعلان

وأوضح الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، أن المقصود من القرار، وهو أن الطالب له مرات رسوب 4 منها 2 مقيد و2 من الخارج "منازل". 

وأشار إلى أن هذا القرار يمنح طلاب الثانوية المقيدين من الخارج "منازل" من دخول الامتحان مرة ثالثة استثنائية لهذا العام، مؤكدًا أن هذا القرار سيستفيد منه نحو ألف طالب على مستوى الجمهورية. 

وأوضح أنه على الطلاب المستفيدين من هذا القرار التوجه إلى المعاهد التابعين لها لتسجيل بياناتهم في استمارات الثانوية الأزهرية لهذا العام بعد بعد الموافقة على بدء تسجيل الطلاب لبياناتهم فى المعاهد التابعين لها أو من خلال الإنترنت المنزلي.

وكان الأزهر الشريف، قرر بدء تسجيل استمارات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021/2020، بداية من أمس الأربعاء وحتى يوم 24 من الشهر الجاري.

وأتاح الأزهر الشريف، لطلاب الشهادة الثانوية تسجيل استمارات التقدم للامتحان إلكترونيا عبر الهاتف المحمول، دون الذهاب إلى معاهدهم مثلما كان يحدث سابقًا، تخفيفًا عليهم، وحرصًا على عدم ضياع وقت المذاكرة، على أن يقوم الطالب بعد انتهاء من التسجيل بطباعة الاستمارة، ويوقع عليها مع ولي أمره، ويسلمها إلى معهده، تمهيدًا لمراجعتها، والتأكد من صحة البيانات الواردة بها.

وجاءت خطوات تحرير الطلاب استمارات الشهادة الثانوية الأزهرية كالتالي:

1 ـ الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية لتسجيل البيانات.

2 ـ تسجيل الدخول عبر وضع اسم المستخدم الخاص بالطالب والرقم السري الذي حصل عليه من معهده.

3 ـ وضع اسم المستخدم والرقم السري ورقمه القومي "جواز السفر".

4 ـ تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بالطالب ورقم التليفون الأرضي وتاريخ الميلاد وبريده الإلكتروني والمنطقة التي يسكن بها.

5 ـ بيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب وعام الحصول عليها.

6 ـ تسجيل المنطقة الأزهرية والإدارة التعليمية التابع لهما الطالب والمعهد الذي يدرس به.

7 ـ اختيار الشهادة المتقدم لها الطالب والشعبة والمذهب.

8 ـ حالة الطالب "مستجد ـ باق للإعادة" وقسمه "رياضيات ـ علوم" واللغة، ومواد رسوبه إذا كان باقيًا للإعادة.

9 ـ يحق تعديل بيانات الطالب مرة واحدة فقط.

10 ـ يضغط الطالب على زر حفظ وإرسال، ويقوم بطباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.