الهجرة المصري يشيد ب رامي شحاتة لإنقاذ زملائه في المدارس في إيطاليا

دليل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أشادت وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين المصرية نبيلة مكرم برامي شحاتة البالغ من العمر 13 عامًا  بعد أن تحدت عن رجلاً اختطف حافلة مدرسية في إيطاليا يوم الأربعاء وهدد بحرق جميع الأطفال الـ 51 على متن الحافلة.

كان رامي شحاتة قد أخفي هاتفه واتصل بأبيه خالد للمساعدة. قال والد الصبي إنه اتصل بالشرطة على الفور وأبلغهم أن ابنه وزملائه في المدرسة اختطفوا في سان دوناتو بشمال إيطاليا بالقرب من ميلانو.

وبحسب ما ورد قام الخاطف بذلك للانتقام من المهاجرين الغارقين في البحر المتوسط.

وأضاف خالد: “لقد حرصت السلطات في إيطاليا على تقديم الشكر لابني الذي سيكرمه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي يوم الاثنين”.

بفضل مكالمة شحاتة الهاتفية ، أوقفت الشرطة الحافلة وأطلقت سراح الأطفال قبل أن يضرهم السائق.

وُلد شحاتة في ميلانو بعد أن هاجر والداه إلى إيطاليا ، لكنهما لم يحملا الجنسية الإيطالية. تكريما لشجاعته ، منحت الحكومة الإيطالية الجنسية الإيطالية لشحاتة ، على حد قول خالد ، وهو أمر كان سيحصل عليه في عام 2023 عن عمر يناهز 18 عامًا.

أعربت أم شحاتة الطاهرة محمد علي الحداد عن اعتزازها أيضًا ، قائلة “أنا فخور ب رامي الذي ظل يواجه دائمًا مواقف صعبة وبأسلوب شجاع”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق