كيف تشارك شركة محمول في دعم الصحة بمصر.. تعرف على التفاصيل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستكمل شركة اتصالات مجهوداتها بقطاع الصحة في عام حيث تتوسع في مبادرات الرعاية الصحية وذلك بإطلاق عدد من القوافل الطبية المتخصصة بـ 6 محافظات التي مستهدف منها خدمة أكثر من 2000 مواطن.

ولعل أبرز ما قامت به شركة اتصالات مصر خلال عام 2018 في قطاع الصحة هو إطلاق وتنظيم أكثر من 14 قافلة طبية بستة محافظات وهم: "الجيزة، الفيوم، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، والدقهلية، وذلك بالتعاون مع جمعية بداية للأعمال الخيرية وجمعية أصدقاء معهد القلب القومي وشركة فاركو، حيث قدمت مع جمعية بداية أكثر من 6 الاف خدمة طبية وفحص وعلاج أكثر من 3 آلاف مواطن في تخصصات "العيون والجلدية والعظام والأطفال".

كما وفرت 3 آلاف خدمة طبية بالتعاون مع جمعية أصدقاء معهد القلب بالقوافل الطبية للكشف عن أمراض القلب بمحافظتي بورسعيد والدقهلية، خلالها تم فحص أكثر من آلفان مواطن من بينهم أطفال إضافة إلى ذلك قامت الشركة بتقديم قافلة فيروس سي بديوان وزارة التضامن الاجتماعي تم خلالها توفير 1000 خدمة طبية خدمت أكثر من 1000 موظف من داخل الوزارة.

وقد بدأت اتصالات مصر التركيز على “ملف الصحة” منذ عامين باعتباره أحد الملفات الحيوية والملحة من خلال مبادرات تهدف جميعها إلى تطوير وتحسين هذا القطاع كونه أحد أهم القطاعات التي تحتاج دعم، خاصةً وان الشركة تؤمن أن هذا التطوير لن يحدث إلا بتكاتف القطاع الحكومي والخاص.

وتهدف المبادرات إلى تأمين وصول الخدمات الصحية إلى أكبر شريحة من الأسر والأفراد والأطفال من خلال توفير خدمات في مجالي العلاج والتوعية.

لم تكن القوافل وحدها أبرز فعاليات الشركة في قطاع الصحة ولكن اتجهت ايضًا إلى المشاركة في حملة "100 مليون صحة" بالتعاون مع وزارة الصحة حيث قامت الشركة مع بداية الحملة بإرسال رسائل نصية لعملائها تحت شعار "Stop HCV" وذلك في 9 محافظات هي: "الإسكندرية، جنوب سيناء، بورسعيد، مرسى مطروح، أسيوط، البحيرة، الفيوم، القليوبية، ودمياط" للتوعية بأهمية الحملة وتسليط الضوء حل فوائدها. 

إضافة إلى ذلك، وفرت الشركة لموظفيها في مختلف المحافظات قافلة خاصة للكشف على فيروس سي والامراض الغير سارية وذلك ضمن فعاليات الحملة وسوف تستمر حتى المرحلة الثالثة والتي ستبدأ في مارس 2019.

وفي هذا الإطار علق حازم متولي -الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر قائلًا إن قطاع الصحة يعد من المحاور الهامة التي تعمل عليها الدولة بشكل مكثف وملموس وذلك في إطار خطة مصر التنموية 2030 لدعم وتطوير هذا القطاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق