“هنا” اخبار تظلمات العقود المؤقتة | موعد نتائج التظلمين والرد على المعلّقين

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وزارة التربية والتعليم الفني تقوم اليوم، 2 مارس ، بالإعلان عن الإطار النهائي للمقبولين في الوظائف، وظائف المعلمين المؤقتة، والإعداد المتقدمة والأعداد التي تم قبولها بالمسابقة، والتي تم إرسال رسائل sms إليهم، كما تقوم بالإعلان عن مواعيد استلامهم مهام عملهم كمعلمين مؤقتين في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018-2019، ويتابع معكم موقعنا كل جديد كما يقوم بتنزيل الروابط الهامة والمطلوبة لتقديم التظلمات.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم المصرية عدم حقيقة ما يتداوله البعض من تثبيت المعلمين الفائزين بالمسابقة للعمل بالأعوام المقبلة مؤكدا أن الاختبار للمعلمين المؤقتين، في الفصل الدراسي 2019، الفصل الثاني، ولن يتم تثبيتهم.

العقود المؤقتة (الدور الأول)

بعد الانتهاء من فرز طلبات العمل لوظيفة معلم مؤقت في وزارة التربية والتعليم، وبعد استيفاء المتقدمين شروط التقدم، وخاصة كتابة القيد العائلي من الدرجة الرابعة، قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال قبول المعلمين برسائل على هواتفهم النقالة، على أن يتم إتاحة فترة من التظلم لمن لم يتم قبولهم بالمسابقة، في فترة حوالي أسبوعين من إعلان النتائج.

تفاصيل العقود المؤقتة

  1. ترسل وزارة التربية والتعليم رسائل القبول ابتداء من 3 مارس 2019.
  2. عدد المتقدمين للمسابقة حوالي 430 ألف معلم.
  3. 71 ألف معلم فقط استوفوا الشروط، ويتم التحري عنهم.
  4. الاثنين 5 مارس 2019 تبدأ اختبارات المعلمين في 51 قاعة على 15 فترة، كل فترة مدتها نصف ساعة.
  5. يكون الاختبار إلكترونيا، في تخصص المعلم، 40 سؤال وتكون مدة الإجابة 30 دقيقة.
  6. يتم حفظ الامتحان في حال حدوث أي طارئ، ويصعب اختراق الامتحان.
  7. تظهر نتيجة الاختبار خلال 24 إلى 48 ساعة، ويتم تسليم العقود الخميس 6 مارس 2019.
  8. تم التراجع عن القيد العائلي من الدرجة الرابعة، ومن الممكن كتابة القد العائلي من الدرجة الثانية فقط.

تحديث: تستمر اختبارات المعلمين للحصول على وظيفة معلم مؤقت 2019 حتى يوم الثلاثاء 12 مارس 2019، على أن يتم الإعلان عن النتائج بعدها بيومين.

بدأت، 3 مارس 2019، الرسائل الإلكترونية للفائزين في مسابقة المعلمين، المرحلة الأولى، في الوصول للفائزين، على أن تستمر في الوصول للجميع حتى الأربعاء 27 فبراير، ويتم بداية رسائل المرحلة الثانية قريبا، على أن يبدأ تحديد مواعيد الاختبارات خلال أيام، ويبدأ استلام العمل في بداية مارس.

ومن الهام الإشارة لأن موعد الانتهاء من التقديم في 14 فبراير 2019، بينما من تم انطباق الشروط عليهم عليهم التقديم الورقي للمسابقة حتى 21 فبرابر.

ويتابع المعلمين، من المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم، كل ما يرد من أخبار عن موعد الإعلان عنها، ويقوم موقع وزارة التربية والتعليم بنشر كل جديد.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتأكيد والتشديد على المتقدمين لإرسال البيانات الكاملة والصحيحة للموقع عند التسجيل، منذ بضعة أيام، وقامت بمراجعة البيانات والمعلومات قبل إرسال النتائج للتأكد من صحتها.

بدأت وزارة التربية والتعليم بإرسال رسائل إلكترونية، للفائزين في مسابقة التربية والتعليم في جميع المحافظات، وذلك لسد العجز في المدارس في وظائف المعلمين للعام الدراسي الجديد 2019-2020.

تحديث 10 مارس أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم انخفاض معدل النجاح بين المتقدمين للعقود المؤقتة لحوالي 50% فقط.

وأكد أهمية الارتقاء بمستوى المعلم المسؤول عن الجيل الصاعد.

تحديث 11 مارس: تستمر اختبارات المعلمين للحصول على وظيفة معلم مؤقت 2019 حتى يوم الثلاثاء 12 مارس 2019، على أن يتم الإعلان عن النتائج بعدها بيومين.

تحديث 13 مارس: اليوم، خلال أيام قليلة، يتم الإعلان عن نتائج اختبارات مستبقة العقود المؤقتة، للعمل بمدارس وزارة التربية والتعليم، الفصل الدراسي الثاني 2019، على أن يتم الإعلان عنها من خلال موقع الوزارة.

تحديث 18 مارس : أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن موعد الإعلان عن نتائج جميع المعلقين، على هذا فسيتم الرد عليهم خلال أسبوع من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم.

تحديث الخميس 21 مارس 2019: أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم موعد إعلان نتائج التظلمات على نتائج العقود المؤقتة، وكذلك نتائج المعلّقين، وهم الذين تتم مفاضلتهم بين العديد من المتقدمين حسب المكان والنتائج، ويتم الإعلان عن نتائجهم جميعا الأسبوع المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق