أخبار عاجلة
أمطار رعدية على الباحة حتى السابعة  -
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -
عام / بلجيكا تسجّل 3113 إصابة جديدة بكورونا -

ضبط سيارة نقل محملة بكمية من الذهب الخام في أسوان

ضبط سيارة نقل محملة بكمية من الذهب الخام في أسوان
ضبط سيارة نقل محملة بكمية من الذهب الخام في أسوان
ضبطت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث مركز شرطة أسوان أثناء ملاحظة الحالة الأمنية بدائرة المركز سيارة ربع نقل مُحمل عليها 13 جوال بداخلهم كمية من الأحجار التى يستخلص منها خام الذهب تزن نحو 650 كيلو جرام تقريباً.اضافة اعلان

وبمواجهة قائدها أقر بحيازته للمضبوطات بقصد استخلاص خام الذهب بمعرفته منها بقصد التربح وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف التواجد الأمنى بدوائر أقسام ومراكز الشرطة.

وبحسب إحصائيات هيئة الثروة المعدنية، فإن عدد المواقع المعروفة للذهب فى مصر يبلغ أكثر من 120 موقعًا منذ أيام الفراعنة، تقع كلها بالصحراء الشرقية، ويتخذ عدد من سكان المناطق القريبة والواقعة بالصحراء الشرقية عمليات التنقيب العشوائى عن الذهب مصدرا للكسب والثراء السريع.

وحددت المادة (42) من القانون رقم 145 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014، عقوبة التنقيب العشوائى واستخراج أى خامات من المناجم أو المحاجر دون ترخيص.

ونصت المادة على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبالغرامة التى لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 5 ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استخرج خاما من خامات المناجم أو المحاجر أو المواد المصاحبة أو الأملاح دون ترخيص.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنتين والغرامة التى لا تقل عن 250 ألف جنيه ولا تزيد على 5 ملايين جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين فى حال تكرار الجريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمطار خفيفة بالسواحل الشمالية وشبورة على الطرق اليوم والصغرى بالقاهرة 10 درجات
التالى النماذج الاسترشادية لطلاب الرابع والخامس الابتدائى بمدارس اللغات