أخبار عاجلة

القليوبية تسجل 17 إصابة جديدة بكورونا.. و4 حالات من خارج المحافظة

القليوبية تسجل 17 إصابة جديدة بكورونا.. و4 حالات من خارج المحافظة
القليوبية تسجل 17 إصابة جديدة بكورونا.. و4 حالات من خارج المحافظة
سجلت محافظة القليوبية اليوم الأربعاء 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و4 حالات من خارج المحافظة وفقًا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة. 
اضافة اعلان

وبحسب بيانات المديرية سجل مركز بنها أعلى معدل للإصابة بعد أن سجل 8 حالات إصابة جديدة، بينما سجلت 5 مدن صفر إصابات على مستوى المحافظة، هي: " قها، كفر شكر، شبين القناطر والعبور، وغرب شبرا الخيمة"، ليستقر عدد الإصابات على مستوى المحافظة منذ بدء الجائحة وحتى اليوم عند 12538 حالة.

واستقرت خريطة الإصابات على مستوى القليوبية على الأرقام التالية: "مركز ومدينة الخانكة 920 حالة إصابة، والعبور 190 حالة، والقناطر الخيرية 787 حالة، وبنها 3922 حالة، وشرق  شبرا الخيمة 1264 حالة  وغرب  شبرا الخيمة 1320 حالة، وشبين القناطر 864 حالة، وطوخ 1609 وقليوب 850 حالة إصابة ومدينة قها 75 حالة، وكفر شكر 731 حالة إصابة".

كما كشفت البيانات وفاة 5 حالات مصابين بفيروس كورونا المستجد بالمستشفيات المختلفة.

في وقت سابق أطلقت إدارة مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة مبادرة جديدة تحت شعار " يلا صيانة" من خلال الفنيين والعاملين بالمستشفى لتحويل الرواكد الحديدية من كراسى ثابته ومتحركة خاصة بالمرضى وإصلاحها ودخولها الخدمة مرة أخرى بعد أن كان يتم تركها بالمخازن وبجوار السور الداخلى لها أو إهدارها أوبيعها خردة عن طريق طرحها مناقصات .

 وقال الدكتور محمد ناجى مدير مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة أن مبادرة " يلاصيانة " لاقت إستحسانا كبيرا من الفنيين والعمال ويتم حصر وفرز الكراسى الثابتة والمتحركة والمقاعد المتهالكة ويتم تجمعيها داخل مخزن ثم البدء فى أعمال اللحامات والصيانة  وربط الهياكل الحديدية وإعادتها لحالتها من جديد 
 وأوضح أنه يتم تشجيع وتحفيز الفنيين والعاملين بالمبادرة وتم إطلاقها بجميع أقسام المستشفى وإستهدفت جميع الكراسى والمقاعد التى  كانت من الممكن أن تتحول إلى خردة وتباع بأسعار متدنية  
وأكد ناجى أن فكرة المبادرة جيدة ومتميزة لبث روح الولاء والإنتماء والحفاظ على الممتلكات العامة

كما اعلنت  مستشفى الأطفال التخصصى ببنها، عن أن المستشفى استقبل 7 حالات اشتباه كورونا، حيث تقرر عزل 3 حالات بالمستشفى، فيما تم عزل الـ 4 الأخرين منزليا ومتابعتهم ضمن بروتوكول العلاج لحين إجراء مسحات لهم للاطمئنان عليهم.

اكد بيان صادر عن المستشفي سلبية عينات 6 أطفال اشتبه في اصابتهم  بفيروس كورونا المستجد، وخروجهم من المستشفى  بينما ثبتت ايحابية حالة واحدة وتخضع للعلاج .

يذكر أن مستشفى بنها للأطفال التخصصي، خصص الدور الثاني بها كعزل للأطفال المصابين بفيروس كورونا، حيث يضم 12 سريرًا داخليًا بجانب 6 أسرة للعناية المركزة، منوهًا بأن الفريق الطبي بالمستشفى يعمل بكامل طاقاتة لخدمة الأطفال ورعايتهم حتى تمام الشفاء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما حقيقة وجود كائنات فضائية وهل نحن وحدنا بالكون؟.. رئيس معهد الفلك يرد
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور