إطلاق اسم الشهيد ياسر عصر على مجمع مدارس طوخ

إطلاق اسم الشهيد ياسر عصر على مجمع مدارس طوخ
إطلاق اسم الشهيد ياسر عصر على مجمع مدارس طوخ
أصدر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية القرار رقم 72 لسنة بإطلاق أسم اللواء الشهيد ياسر حسن عصر وكيل الإدارة العامة للنقل والمواصلات بوزارة الداخلية على مجمع مدارس طوخ للتعليم الأساسي التابع لإدارة طوخ تقديرا لشجاعته وبطولاته حيث استشهد وهو يمنع حريق كاد ان يؤدي إلى كارثة داخل محطة مترو مسرة بالقاهرة.اضافة اعلان

وكان الشهيد قد لقى مصرعه خلال تدخله للسيطرة على حريق شب في هواية داخل محطة "مسرة" على خط مترو أنفاق شبرا الخيمة ولم ينظر الشهيد إلى رتبته فسارع بالمساعدة في إخماد الحريق إلا أنه استشهد إثر سقوطه داخل الهواية بينما تم إنقاذ المئات من ركاب المترو من امتداد الحريق إلى باقي أجزاء المحطة.

وأكد المحافظ أن القرار يأتي تقديرا لرجال الشرطة الذين يضحون بأنفسهم من أجل الزود عن الوطن والدفاع عنه بدمائهم وأرواحهم، من أجل إعلاء القانون.

في وقت سابق أعربت أرملة الشهيد اللواء ياسر عصر، عن فخرها بتكريم زوجها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 69 لعيد الشرطة عن سعادتها قائلة: "التكريم  شرف لا يضاهيه شرف، وتاج فوق رأسي.. وهذا التصرف شئ متوقع من الرئيس الذي يرعي أسر الشهداء ويقدم لهم كل الدعم". 

وأضافت في تصريح لها أن الرئيس قال لها: "مش محتاجة حاجة.. فردت ان وزارة الداخلية قدمت وتقدم للاسرة كل الدعم بداية من لحظة الاستشهاد وحتي الان". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.