وزيرة البيئة تحتفل بيوم المرأة مع الكوادر النسائية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة: إن الوزارة تؤمن بدور المرأة المصرية في حماية الموارد الطبيعية والتصدي للقضايا البيئية، وتسعى لتوسيع قاعدة المهتمين بقضايا البيئة، واستعرضت مبادرة "أنتِ البداية" التى أطلقتها الوزارة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى أقامته وزارة البيئة لتكريم عدد من الكوادر النسائية المميزة في مجال العمل البيئي والمجتمعي واللاتي ساهمت جهودهن في حماية البيئة ،وذلك فى إطار الاحتفالات بأعياد المرأة خلال شهر مارس .

وكرمت وزيرة البيئة بتكريم عدد من النساء اللاتى يمثلن منظمات المجتمع المدني والتي شاركت مع الوزارة في تحقيق أهدافها، فبعض هذه المنظمات تساهم في مشاركة المرأة في المناطق الريفية والحضرية وفي المجتمعات المحلية بمناطق المحميات الطبيعية في منظومة العمل البيئي والتصدي لقضاياه ، وتشمل أهم مجالات العمل التي نجحن فيها تدوير المخلفات سواء الزراعية أو الصلبة وكذلك المشاركة الفعالة في حماية الموارد الطبيعية ومنها أنشطة لترشيد إستخدام المياه والطاقة بالإضافة إلى أنشطة بناء القدرات للمرأة وتوعيتها في كافة المجالات المرتبطة بحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما كرمت وزيرة البيئة نماذج لأمهات مجموعة من الشابات والشباب من ذوي الإحتياجات الخاصة من طلبة الجامعات والمميزين في النواحي الدراسية والفنية والرياضية ولديهم إهتمام خاص بالبيئة ومشاركة فعالة فى مجال التنمية المستدامة . وقامت سيادتها أيضا بتكريم الكوادر النسائية بالوزارة التي تميزت بعطائها خلال فترة العمل بالوزارة ووصلت إلى سن التقاعد وذلك تقديرا لجهودهن ، بالإضافة لتكريم عدد من الأمهات العاملات المميزات فى العمل بالوزارة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق