أخبار عاجلة

أخبار مصر.. الرئيس السيسى: مصر ستعمل خلال مؤتمر المناخ القادم لصالح القارة الأفريقية

أخبار مصر.. الرئيس السيسى: مصر ستعمل خلال مؤتمر المناخ القادم لصالح القارة الأفريقية
أخبار مصر.. الرئيس السيسى: مصر ستعمل خلال مؤتمر المناخ القادم لصالح القارة الأفريقية

نشر اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية أبرزها مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عبر الفيديو كونفرانس، في منتدي التعاون الصيني الأفريقي، وذلك بمشاركة الرئيس الصيني "شي جين بينج"، وعدد من الرؤساء الأفارقة.

 

وأكد الرئيس السيسى أن تغير المناخ وتبعاته السلبية يعد أيضاً على رأس التحديات التي تتطلب تضافراً وتضامناً، أخذاً في الاعتبار الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية لتغير المناخ على مختلف أنحاء القارة الافريقية، مشيراً إلى اعتزام مصر خلال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، التي ستستضيفها في عام ٢٠٢٢، العمل مع كافة الأطراف باسم القارة الأفريقية ولصالحها

الرئيس السيسى يستقبل رئيس شركة "داسو" الفرنسية للصناعات الجوية
 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي "إيريك ترابييه"، رئيس شركة "داسو" الفرنسية للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية، والذي يشارك في معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس ٢٠٢١"، وذلك بحضور الفريق الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والانتاج الحربي، واللواء احمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة، واللواء اسامة عزت رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة


 

رفع جلسة النواب العامة بعد الموافقة على تعديل قانون الجامعات الخاصة والأهلية
 

رفع المستشار أحمد سعد الوكيل الأول لمجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس اليوم، على أن تعقد الجلسة القادمة غدا الساعة الحادية عشر.

وكان المجلس قد وافق اليوم فى المجموع على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.


 

إلغاء بطولة العالم لمنتخبات الاسكواش بسبب متحور كورونا "أوميكرون"
 

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش إلغاء بطولة WSF World Team الاسكواش للرجال - التى كان من المقرر إقامتها فى كوالالمبور بماليزيا فى الفترة من 7 إلى 12 ديسمبر، لعدم تمكن بعض الدول المشاركة فى البطولة من تأكيد إصدار التأشيرات وتصاريح السفر من قبل السلطات الوطنية، ما دفع إلى قرار الإلغاء، بالإضافة إلى ذلك زادت المخاوف بشأن متغير COVID-19 الجديد - Omicron - الذي تم الإبلاغ عنه فى العديد من البلدان حول العالم

السعودية تعلن اشتراطات قدوم المصريين الراغبين فى أداء العمرة.. تعرف عليها
 

أعلنت المملكة العربية السعودية عن الاشتراطات الخاصة بقدوم معتمرى الخارج لأداء العمرة من الدول المسموح القدوم منها، ومن بينها مصر؛ وفق بيان صحفى للسفارة السعودية.

 

وقالت وزارة الحج والعمرة أنه فيما يخص معتمرى الخارج القادمين بتأشيرة عمرة المحصنين بجرعات اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 المعتمد من المملكة (فايزر - استرازينيكا - جونسون - موديرنا)، فسوف يسمح لهم بالبدء مباشرة بأداء العمرة دون الحاجة لتطبيق الحجر المؤسسى عليهم.


 

الرئيس السيسى يشارك مع "شى جين بينج" فى منتدى التعاون الصيني الأفريقى
 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الإثنين، عبر الفيديو كونفرانس فى منتدى التعاون الصينى الأفريقي، وذلك بمشاركة الرئيس الصينى "شى جين بينج"، وعدد من الرؤساء الأفارقة.

طبيبة بجنوب أفريقيا: "أوميكرون" علاماته المبكرة معتدلة والمرضى لا يفقدون حاسة الشم
 

يعيش العالم حالة من الخوف بعد أن أكدت منظمة الصحة العالمية وجود متغير جديد لفيروس كورونا التاجي وأطلقت عليه "أوميكرون"، وحول ذلك أكدت الدكتورة أنجيليك كوتزي، من جنوب أفريقيا عن الأعراض الأساسية الخاصة بالمتغير الجديد، وذلك بعد أن قامت بالكشف علي العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لاختلافات في الأعراض المتعارف عليها حول  الفيروس التاجي كورونا.

وقالت الطبيبة وفقا للتقرير المنشور على جريدة "dailymail"، لإنها شعرت بوجود سلالة جديدة لفيروس كورونا التاجي، بعدما علي عيادتها العديد من الأشخاص الذين يعانون من أعراض غير متطابقة مع كورونا بالرغم من التاكد إصابتهم بالفيروس التاجي.

 

"الطائر المصرى الرشيق".. أخطر أسلحة العربية للتصنيع تظهر فى معرض Edex 2021
 

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، منتجها الرئيسي ضمن فعاليات معرض ايديكس 2021، وهى منظومة الطائرة الهدفية والمسماه "الطائر المصرى الرشيق"، وهي طائرة هدفية متوسطة السرعة والمدى.

 

وتعمل كطائرة هدفية لأسلحة ومعدات الدفاع الجوى الصاروخية، حيث يمكن اكتشافها وتتبعها رادريا، ويتم تصميمها وتصنيعها داخل مصانع العربية للتصنيع، وتم تزويدها بأحدث تكنولوجيات الملاحة، ووصلة البيانات التى تتيح الطيران الأمن والمستقر.

اكتشاف مثير.. باحثون يعثرون على سفينة و35 طائرة غارقة فى مثلث برمودا
 

حقق باحثون فى مثلث برمودا اكتشافا هاما عندما عثر مسبار على حطام سفينة عمرها 80 عاما، و35 طائرة غارقة، ويُعرف مثلث برمودا بأنه منطقة تقع قبالة الساحل الشرقى للولايات المتحدة، يقال إنها وراء اختفاء عشرات الطائرات والسفن، وعلى الرغم من أن المنطقة الغامضة تبلغ مساحتها ما بين 500000 و1500000 ميل مربع، إلا أنها لا تظهر على الخرائط الرسمية.

اكتشاف سفينة و35 طائرة غارقة فى مثلث برمودا
 

ووفقا لصحيفة "اكسبرس"، يمتد مثلث برمودا من فلوريدا إلى جزر الأنتيل الكبرى، وعلى مدى 200 عام الماضية، اختفت حوالى 50 سفينة و20 طائرة فى المثلث، مع تعذر تفسير العديد من الحوادث بالعلوم الفيزيائية.


 

استقالة الرئيس التنفيذى لـ"تويتر" جاك دورسى وارتفاع سعر أسهم الشركة
 

أفادت "CNN عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل، استقالة الرئيس التنفيذى لـ تويتر جاك دورسى وارتفاع سعر أسهم الشركة.

وقامت شركة تويتر بتحديث تطبيق iOS الخاص بها لمنع تلك المواقف المزعجة حيث تختفى التغريدات أثناء محاولتك قراءتها، والآن عندما توقف تمرير المخطط الزمنى مؤقتًا لإلقاء نظرة على تغريدة، يجب أن تظل كما هي، وفقا لما أعلنته الشركة فى تغريدة.

الأهلى يواجه مونتيرى المكسيكى فى ربع نهائى كأس العالم للأندية
 

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا بمدينة زيورخ السويسرية، عن وقوع الأهلى في مواجهة مونتيرى المكسيكى، بقيادة مدربه خافيير أجيرى، في الدور ربع النهائي للنسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها فى الإمارات فبراير المقبل.

ويسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، فى الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.

إخلاء 3 عقارات مجاورة لمبنى شبرا المنهار بعد تحطم الواجهات

أخلت أجهزة حى الساحل شمال القاهرة، 3 عقارات مجاورة للعقار المنهار منذ قليل، بالقرب من ميدان فيكتوريا، وشارع الترعة، بمنطقة شبرا مصر، حفاظا على الأرواح، ولحين معاينة العقارات والتأكد من السلامة الانشائية لها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد عطية بعد انفصال أمينة الإيطالية عنه: "أعدت أبنائي بعد خطة بواسطة شقيقى"