وزيرة الصحة تكشف الوضع الوبائي في مصر خلال الفترة الأخيرة | فيديو

وزيرة الصحة تكشف الوضع الوبائي في مصر خلال الفترة الأخيرة | فيديو
وزيرة الصحة تكشف الوضع الوبائي في مصر خلال الفترة الأخيرة | فيديو
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن عدد الحالات الحرجة لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، داخل غرف العناية المركزة تراجع بشكل ملحوظ.

وأضاف هالة زايد وزيرة الصحة خلال مشاركتها في المؤتمر الصحفي الذي جمعها اليوم الأربعاء بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتكريم قطاع الطب الوقائي بالوزارة بعد نجاح مونديال اليد، أن منحنى الإصابات الخطيرة والحالات المتواجدة في الرعاية المركزة، تراجع بصورة ملحوظة.اضافة اعلان


وفيما يتعلق بشحنات لقاح كورونا، فأكدت وزيرة الصحة خلال لقاء أجرته معها فضائية "اكسترا نيوز" على هامش المؤتمر، أن الوزارة تستعد لاستقبال شحنات جديدة خلال ساعات، على أن تكون جاهزة في منتصف الشهر الجاري، استعدادا لتقديم اللقاحات إلى كبار السن والمتواجدين في دور الرعاية والمسنين. 

وكانت هنأت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبلولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على نجاح مصر المشرف في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال ، والتي استضافتها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير.

وكرمت وزيرة الصحة والسكان، اللجنة الطبية من قيادات وزارة الصحة المُشرفة على تطبيق خطة التأمين الطبي لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، برئاسة الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، وعضوية كل من الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل، والدكتور إبراهيم حسن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، والدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

وأثنت الوزيرة على جهود اللجنة الطبية بوزارة الصحة في وضع وتنفيذ خطة تأمين طبي على أعلى مستوى لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير والذي شارك به 32 دولة بالعالم، فضلاً عن التكامل بين جميع قطاعات الوزارة مما ساهم في إنجاح التأمين الطبي للبطولة بصورة مشرفة تليق بمصر ومكانتها.. قائلة لهم: "كنتم على قدر المسؤولية وثقة القيادة السياسية في التأمين الطبي لبطولة عالمية بهذا الحجم في ظل الظروف الراهنة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نهاية الزمان.. محمود يضرب أمه وأباه بشكل بشع في الدقهلية.. والسبب صادم
التالى طريقة التسجيل على موقع الصحة للحصول على لقاح كورونا