الوزراء: مفيش مواطن هيقف في طابور عشان ياخد لقاح كورونا

الوزراء: مفيش مواطن هيقف في طابور عشان ياخد لقاح كورونا
الوزراء: مفيش مواطن هيقف في طابور عشان ياخد لقاح كورونا

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لن يستخدم أي لقاح لفيروس كورونا في مصر دون الحصول على موافقة وزارة الصحة المصرية، وإجراء اختبارات عليه.

وقال "سعد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع وصول من التحالف الدولى لقاحات "جافى"، منتصف شهر فبراير الجارى، متابعا: "لم يتم تحديد الرقم الذي سيتم إرساله ولكن سيكون رقم كبير من اللقاحات".

وأضاف أن مصر ستحصل على 40 مليون جرعة للقاح فيروس كورونا من التحالف الدولي تكفي 20 مليون مواطن، و كما ستحصل مصر على 20 مليون جرعة من اللقاح الصينى سينوفارم.

وأوضح أن هذه الجرعات سُتمكن الصحة من تطعيم باقي الفئات الأولى بالرعاية مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك بعدما تمكنا من تطعيم الأطقم الطبية.

وأشار إلى أنه من الصعب تحديد جدول زمني لموعد انتهاء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لكنه تم تقسيم أصحاب الأمراض المزمنة إلى فئات حيث سنبدأ في تطعيم أصحاب أمراض الأورام ثم أمراض الكلى.

وتابع: "اللقاح بدل ما كان هتيجي في يوليو هيجي في نصف فبراير، والموضوع دا ساهمي تسريع عملية التطعيم، مفيش حد هينتظر في طابور طويل حتى أن يأتي دوره للحصول على اللقاح".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.