أخبار عاجلة
كيا أفضل سيارة اعتمادية في عام 2021 -
هؤلاء المهددات بالحمل خارج الرحم -

وزير السياحة والآثار يناقش عمليات الترويج للمتحف المصري الكبير

وزير السياحة والآثار يناقش عمليات الترويج للمتحف المصري الكبير
وزير السياحة والآثار يناقش عمليات الترويج للمتحف المصري الكبير
عقد مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالزمالك، لاستعراض ومناقشة العديد من الموضوعات الهامة بشأن تطورات الأعمال بالمتحف.اضافة اعلان

واستعرض وزير السياحة والآثار الموقع الإلكتروني للمتحف المصري الكبير الذي صمم ليضاهي أفضل المواقع الإلكترونية لكبرى المتاحف العالمية، حيث قامت الشركة المنفذة بعرض التصميم الخاص به وأهم صفحاته وما يقدمه من خدمات إلكترونية للتعريف بكافة أنشطة المتحف، تمهيدا لإطلاقه قبل الافتتاح.

الترويج للمتحف المصري الكبير
وتناول الاجتماع مناقشة ما توصلت إليه تطور الأعمال بالملفات الخاصة بالحملة الترويجية وفعاليات حفل افتتاح المتحف، بالإضافة إلى استعراض تقرير نتائج أعمال التفاوض والتعاقد مع التحالف الذي سوف يقوم بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف. 

ووجه الدكتور خالد العناني الشكر على ما تم بذله من جهد خلال العامين السابقين للوصول الى المراحل النهائية لعملية طرح تقديم وتشغيل الخدمات.

واتفق أعضاء مجلس الإدارة على أهمية طباعة كتالوج المتحف قريبا والذي سوف يكون أحد أهم وسائل الترويج للمتحف والتعريف بمقتنياته قبل افتتاحه.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أكدت أنه تم رفع جميع السقالات الإنشائية من المبنى الرئيسي للمتحف المصري الكبير الذي شيد على مساحة 200 ألف متر مربع.

ويتكون المتحف من قسمين رئيسين هما قاعات العرض ومركز المؤتمرات، حيث تضم قاعات العرض قاعة الملك توت عنخ آمون وقاعات العرض الرئيسية، بالإضافة إلى المكتبة وقاعة العرض المؤقت وقاعات الأنشطة والحرف المصرية القديمة ومخزن الآثار الأكاديمي ومتحف الطفل، ويضم القسم الثاني مركز المؤتمرات العالمي، وقاعة السينما ثلاثية الأبعاد، والمركز التعليمي، وقاعة الواقع الافتراضي، ومنطقة المحلات والمطاعم، وإدارة المتحف، وقاعة استقبال كبار الزوار والحديقة العلوية.

وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء من 96% من إجمالي حجم الأعمال الهندسية حيث تم الانتهاء من 100%من الهيكل الخرساني والمعدني لمباني المتحف و96% من أعمال التشطيبات الداخلية و 96% من أعمال أرضيات الساحات الخارجية والزراعات و95% من أنظمة الإلكتروميكانيك و90% من أعمال الطرق الخارجية المحيطة بالمشروع.

وصول 54 ألف قطعة أثرية 
وأشار إلى أن عدد القطع الأثرية التي تم نقلها للمتحف وصلت الي 54 ألفا و223 قطعة أثرية، وتم إجراء عمليات الترميم لـ53 ألفا و 71 قطعة، كما تم الانتهاء من تصميم الموقع الإلكتروني للمتحف.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية الرقمية للمتحف بنسبة 90% والخاصة بالخدمات التقنية التي تخدم وسائل العرض المتحفي مثل المتحف الرقمي الواقع الافتراضي، كما تم الانتهاء من أعمال أنظمة الاتصالات الذكية ICT بنسبة 80%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط 39 طن زيوت سيارات يُعاد تدويرها داخل مخزن بالإسكندرية
التالى مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات القادمة من ليتوانيا | صور